بولخراص: الجزائر ستنجز تدريجيا محطات توليد الكهرباء

مال و أعمال
29 أكتوبر 2020 () - إ.ش/وأج
0 قراءة
+ -

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أمس بالبليدة، أن الجزائر ستقوم "تدريجيا" بإنجاز محطات توليد الكهرباء بنفسها من الآن فصاعدا، بعدما كانت حكرا على المجمعات الدولية. 

وأوضح بولخراص في كلمة ألقاها بمناسبة تقديم مساعدات مالية لفريق الاتحاد الرياضي لبوفاريك لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة السلة مناصفة مع المؤسسة الجزائرية- الكورية هيونسون أن "الجزائر ستقوم تدريجيا بإنجاز محطات توليد الكهرباء بنفسها من الآن فصاعدا بعدما كانت هذه الأخيرة حكرا على المجمعات والمؤسسات العالمية الكبرى". وأضاف ذات المسؤول أن الجزائر حاليا تقوم بتسيير هذه المحطات واستغلالها وصيانتها وستقوم تدريجيا بإنجازها، مشيرا إلى وضع مؤخرا حجر أساس لإنجاز محطتين في كل من بسكرة والمنيعة من طرف المؤسسة الجزائرية- الكورية التي تعد فرعا لمجمع سونلغاز الذي يمتلك 51 بالمائة منها. 

وشدد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز على أن هذه العملية تعد خطوة كبيرة نحو التحول التكنولوجي لإعادة تكييف المهن والتخصصات التي كانت حكرا على مجمعات عالمية كبرى.   كما تندرج في إطار ديناميكية الاندماج العالمي وإعادة تكييف التكنولوجيات الحديثة وضمان الأمن الطاقوي في الجزائر، مذكرا في هذا الصدد بالتدخل الذي قامت به فرق المجمع لإصلاح العطب في ليبيا والذي كلل بنجاح كبير شرف المجمع والجزائر ككل. وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الأثر الاقتصادي الهام لهذا النشاط، سيساهم أيضا في استحداث مناصب شغل وخلق الثروة. 

وكشف بولخراص أن مجمعه ورغم انتشار وباء كوفيد-19 خلال سنة 2020 قام بإنجاز 40 نشاطا ولازال يعمل على إنجاز نشاطات أخرى في عدة مجالات واستكمالها قبل نهاية السنة، مشيرا إلى إنجاز 60 نشاطا خلال سنة 2019.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول