تطور 18 طفرة من فيروس كورونا في جسم مريضة

عيادة الخبر
12 يناير 2021 () - ك.ب / الوكالات
الصورة: وكالة شينخوا
0 قراءة
+ -

أصيبت امرأة روسية، ضعيفة المناعة بـ "كوفيد-19" لمدة ستة أشهر، ونتيجة لذلك، تطورت 18 طفرة جديدة من الفيروس التاجي في جسدها.

فحسب ما نشر علماء روس على موقع virological.org، وأوردته وكالة سبوتنيك، فإن المريضة البالغة من العمر 47 عاما مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية الخبيثة.

وأصيبت بالفيروس التاجي في أفريل 2020، في المستشفى أثناء خضوعها لدورة العلاج الكيميائي، وحتى 9 سبتمبر، أظهرت اختباراتها نتيجة إيجابية للعدوى.

كما أجريت دراسة مقارنة للمسحات المأخوذة من المريضة في الربيع وأواخر الصيف، وأظهر تسلسل الجينوم وجود العديد من الطفرات الجديدة، اثنتان منها كانتا متطابقتين مع تلك الموجودة في حيوان المنك في الدنمارك.

وأوضح القائمون على الدراسة أن إحدى سلالات "المنك" هذه تم العثور عليها سابقا في مريض آخر يعاني من ضعف المناعة، والذي تم علاجه بالبلازما بالأجسام المضادة. وأشار كونستانتين كروتوفسكي، أستاذ قسم علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية في جامعة سيبيريا الفيدرالية، الأستاذ بجامعة غوتنغن (ألمانيا)، إلى أن البديل البريطاني الأكثر عدوى للفيروس"كوفيد-21"، على الأرجح، ظهر أيضا في البداية في جسم مريض يعاني من كبت المناعة، بحسب ما نقل موقع "لينتا رو".

في نفس السياق

آخر حصيلة لفيروس كورونا في الجزائر
خبير أمريكي يحدد أهم فائدة للقاح كورونا
آخر أرقام كوفيد-19 في الجزائر
علماء يفندون تصريحات جونسون بشأن "كورونا المتحور"
كلمات دلالية:
كورونا

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول