24 سبتمبر 2021
24 سبتمبر 2021 °C

خلل في الأرضية الرقمية لوزارة التعليم العالي

+ - 0 قراءة

تعذر على الطلبة الجدد الراغبين في تغيير الجامعة التي وجهوا إليها تسجيل أنفسهم عبر الأرضية الرقمية لوزارة التعليم العالي بسبب خلل في الموقع، الذي يظهر لمتصفحيه عبارة "إن الموقع يخضع للصيانة".

وقد فشل العديد من الطلبة الجدد في إيداع طلباتهم وملفاتهم الرقمية من أجل التحويل باتجاه الجامعة التي يرغبون فيها خلال فترة التحويلات الممتدة من 11 إلى 16 سبتمبر، قبل دراستها من طرف مصالح الوزارة.

وعبر بعض الطلبة وأوليائهم في الشلف في تصريح لـ "الخبر" عن تخوفهم من عدم تمكينهم من التسجيل في الأرضية الرقمية لتغيير الجامعة المراد الالتحاق بها، لأن الفترة المخصصة للتحويلات بقي منها ساعات فقط لانتهائها، مع استمرار الخلل في موقع أرضية الوزارة.

حيث حاول الطلبة ولوج الأرضية الرقمية عبر هواتفهم النقالة وفي بيوتهم عن طريق شبكة الأنترنت، لكنهم فشلوا في ذلك. وعندما توجهوا إلى مقاهي الأنترنت لمحاولة التسجيل وجدوا نفس الإشكال يعانيه أغلب الطلبة الجدد.

الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات. وطالبوا من وزارة التعليم العالي تمديد فترة التسجيل الخاصة بالتحويلات لتمكين جميع الطلبة عبر الوطن من حقهم في الالتحاق بالجامعة التي يرغبون الدراسة فيها.

 

شاركنا برأيك