16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

إحصاء 21 مسكنا متضررا جراء حرائق بومرداس

+ - 0 قراءة

تم جرد في حصيلة أولية 21 عائلة تضررت سكناتها بشكل جزئي جراء الحرائق التي مست بلديات بني عمران و تيجلابين وقدارة، شرق بومرداس، يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، حسبما كشف عنه اليوم الخميس والي الولاية.

كما كشف يحي يحياتن، في تصريح صحفي عقب إشرافه رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس على انطلاق قافلة تضامن للعائلات المتضررة جراء هذه الحرائق، عن الإحصاء الجزئي لـ 221 مستثمرة فلاحية جبلية عائلية مستها النيران.

وأكد في هذا الإطار بأن هذه حصيلة الأضرار المذكورة أولية وليست نهائية ولا تزال عمليات الإحصاء الميداني والجرد متواصلة إلى حد الساعة.

وبعدما أشار إلى أن عمليات الإحصاء تقوم بها فرق متخصصة تابعة للجنة ولائية مشكلة من عدة قطاعات، تم تنصيبها صباح أمس الأربعاء ,أضاف في هذا الصدد بأن هذه الأملاك الفلاحية و السكنات تضررت "بأشكال جزئية و متفاوتة " .

وعملية الإحصاء للأضرار عبر المناطق المتضررة من هذه الحرائق وهي بني عمران وتيجلابين إضافة إلى بوزقزة قدارة بنسب أقل، تبقى متواصلة إلى غاية تمشيط كل المناطق على مستوى هذه البلديات، حسب يحياتن.

وبعدما أكد الوالي عدم تسجيل أي أضرار في الجانب البشري، أشار إلى أنه سيتم عقب الانتهاء من هذا الإحصاء الشامل تقديم ملفات إلى الجهات المعنية من أجل منح التعويضات الضرورية للعائلات المتضررة.

شاركنا برأيك