16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

الجوية التونسية تستأنف رحلاتها إلى ليبيا

+ - 0 قراءة

أعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية في بيان عن موعد استئناف رحلاتها إلى ليبيا، وذلك بعد قرار الرئيس التونسي قيس سعيد بإعادة فتح المعابر الحدودية مع طرابلس.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الجمعة، إنها قررت استئناف تشغيل رحلاتها انطلاقا من مطار تونس قرطاج باتجاه مطاري طرابلس معيتيقة وبنغازي في ليبيا ابتداءا من يوم الخميس 23 سبتمبر 2021.

وأضافت أن القرار اتخذ بعد إعلان رئاسة الجمهورية المتعلق بإعادة فتح المعابر الحدودية مع دولة ليبيا الشقيقة.

كما ناشدت الشركة جميع مسافريها بضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحي المعمول به والمتفق عليه.

ووجّه الرئيس التونسي، قيس سعيد، أمس الخميس، توجيهات بإعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا ابتداء من الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة.

وأكد سعيد، في هذا السياق، ضرورة الالتزام التام بالاحترام الكامل للبروتوكول الصحي المتفق عليه، مشدّدا على أن هذا البروتوكول قابل للمراجعة على ضوء تطور الوضع الصحي في البلدين وعلى أن أي خرق لمقتضياته قد ينجم عنه إعادة النظر في قرار إعادة فتح المعابر الحدودية.

كما أذن الرئيس التونسي بالتنسيق مع السلطات الليبية لوضع فرق صحية للتلقيح ضد فيروس كورونا في المعابر الحدودية، وتنظيم أيام تلقيح مكثف في مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في ليبيا. للإشارة فإن ليبيا أغلقت حدودها مع تونس في الثامن جويلية الماضي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

شاركنا برأيك