16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

سطيف: حجز كميات هامة من المواد غير صالحة للاستهلاك

+ - 0 قراءة

حجزت مصالح أمن ولاية سطيف، كمية معتبرة من المواد الأولية التي تستعمل في تحضير أكلة "البيتزا" غير صالحة للاستهلاك. ونقلت إذاعة سطيف الجهوية اليوم الجمعة، عن ذات المصالح، أن مجموعة النظافة والتطهير التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بالتنسيق مع مصلحة الوقاية والتنظيم الصحي لبلدية سطيف، تمكنت من حجز 368 كلغ من العجينة غير صالحة للاستهلاك و250 كلغ من الطماطم الفاسدة و60 كلغ من المكملات الغذائية مجهولة المصدر ولا تتوفر على أي وسم تجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية تمت أثناء دوريات رقابة قامت بها في حي الهضاب بمدينة سطيف، حيث اكتشفت قيام صاحب مستودع يقوم بتحضير " البيتزا " ويوزعها على المقاهي، وقد أثبتت المعاينة الأولية بأن الفضاء لا يليق لهذا النوع من الأنشطة لعدم توفره على أدنى شروط الصحة والنظافة. حيث تم حجز كمية هامة من العجينة المتعفنة ومن الطماطم التي كانت هي الأخرى في درجة متقدمة من التعفن لانتشار الفطريات بها، إلى جانب المكملات الغذائية مجهولة المصدر.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، بما فيها التأكد من أن كل تلك المواد غير صالحة للاستهلاك وهذا بعد عرضها على المختصين واتلافها، أعدت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المخالف، أرسل للجهات القضائية المختصة للبت فيه.

شاركنا برأيك