16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

أمطار غزيرة على 32 ولاية

+ - 0 قراءة

ستشهد عدة ولايات بوسط وشرق وغرب البلاد، اليوم وغدا الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة تكون أحيانا على شكل زخات مصحوبة بتساقط للبرد، حسبما جاء في نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية. وذكرت النشرية التي جاءت بدرجة حذر "برتقالية"، إلى أن الولايات المعنية هي الشلف وعين الدفلى وتيبازة والجزائر العاصمة والبليدة وبومرداس وتيزي وزو وجيجل وسكيكدة والبويرة والمدية.

وستتراوح كمية الأمطار المرتقبة بالولايات المشار إليها، ما بين 30 و40 ملم، وستبلغ 50 ملم محليا، حسب المصدر نفسه، الذي يشير إلى أن صلاحية هذه النشرية ستبقى "سارية" بالنسبة لهذه الولايات إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم غد الأربعاء.

كما تخص النشرية ولايات سطيف وبرج بوعريريج والمسيلة وشمال الجلفة وتيارت وتيسمسيلت وسعيدة وسيدي بلعباس، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من زوال اليوم الثلاثاء إلى غاية الساعة الثالثة من صباح يوم غد الأربعاء.

ويتوقع أن تتراوح كمية الأمطار المرتقبة والتي ستكون مصحوبة برياح قوية على شكل عواصف بالولايات المذكورة ما بين 20 و30 ملم أو تتجاوز 40 ملم محليا.

ونبهت ذات المصالح إلى تساقط أمطار غزيرة بداين من منتصف نهار اليوم إلى غاية فجر يوم غد الأربعاء على ولايات الأغواط وغليزان وميلة وڤالمة ومستغانم وعنابة وعين تيموشنت وتلمسان وقسنطينة والبيض والنعامة ومعسكر ووهران. وستتراوح كمية الأمطار المتوقعة بين 20 و30 ملم.

شاركنا برأيك