18 أكتوبر 2021
18 أكتوبر 2021 °C

لعمامرة يجري سلسلة من المحادثات مع عدة وزراء خارجية

+ - 0 قراءة

اغتنم وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم، مناسبة عقد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك، لعقد سلسلة من اللقاءات وإجراء عدة محادثات مع عدة وزراء خارجية لعدة دول في العالم.   

والتقى لعمامرة اليوم مع وزير خارجية جمهورية فيتنام الاشتراكية، بوي ثانه شون، حيث تمحور اللقاء حول العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وترقية التشاور والتنسيق حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك والدور الذي تضطلع به فيتنام في مجلس الأمن الأممي.

Image

كما استقبل بمقر بعثة الجزائر لدى الأمم المتحدة، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ناصر كامل، واستعرض معه عديد المسائل المتعلقة بالتعاون الأورو متوسطي وآفاق اقامة علاقات متوازنة بين الضفتين تحفظ مصالح الطرفين وتخدم أهداف السلم والأمن والتنمية المستدامة.

Image

والتقى ممثل الجزائر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين مع وزيرة خارجية جمهورية إستونيا، إيفا ماريا ليميتس، وناقشا الطرفان آفاق توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيز التشاور الثنائي حول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك على جدول أعمال مجلس الأمن الأممي.

Image

كما كان للعمامرة لقاء مع وزير الخارجية أيرلندا، سيمون كوفيني، سمح لهما باستعراض القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون المشترك لترقية الحلول السياسية والسلمية للأزمات في ظل الشرعية الدولية، خاصة خلال عضوية ايرلاندا في مجلس الأمن

Image

والتقى كذلك بوزير خارجية اليونان ، نيكوس دنياس، وأجرى معه محادثات مثمرة حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقويتها، إلى جانب القضايا المتعلقة بالأمن والإستقرار والتنمية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك آفاق الدفع بالعملية السياسية في ليبيا الشقيقة.

Image

كما تحادث مع وزير خارجية جنوب افريقيا، ناليدي باندور،على هامش أشغال الجمعية العامة، لتنسيق المواقف حول أهم المسائل المطروحة على جدول الأعمال،خاصة تلك المتعلقة بالسلم والأمن والتنمية المستدامة في القارة، كما اتفقا الطرفان على مواصلة الجهود معا حفاظا على وحدة الصف الافريقي.

Image

شاركنا برأيك