16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

مسجد كامبريدج ضمن أفضل التصاميم المعمارية البريطانية لعام 2021

+ - 0 قراءة

 أعلن المعهد الملكي للمهندسين المعماريين في بريطانيا عن قائمة الفائزين بأفضل التصاميم المعمارية لعام 2021م، وضمَّت القائمة مسجد كامبريدج المركزي بمدينة كامبريدج شرق إنجلترا.

ومسجد كامبريدج هو المسجد الوحيد الّذي تمّ إدراجه في قائمة الفائزين بجوائز المعهد الملكي للمهندسين في بريطانيا (RIBA) لعام 2021م، والّتي ضمّت 54 فائزًا فقط، وتُمنح هذه الجوائز لأفضل المباني البريطانية الّتي تتوافق مع مبادئ التصميم الهندسي، وتمّ منح هذه الجائزة لأوّل مرّة عام 1966م.

وأشار المعهد الملكي للمهندسين المعماريين في بريطانيا، بحسب موقع “ألوكة”، أنّ مسجد كامبريدج المركزي يجمع بين الهندسة المعمارية والتقاليد الإسلامية والثقافية، مع استخدام العناصر الحديثة، مع مظهر عالميٍّ جذاب. كما يعدّ هذا المسجد أوّل مسجد صديق للبيئة في أوروبا، وتمّ افتتاحه يوم 24 أفريل لعام 2019م؛ لتلبية احتياجات المجتمع الإسلامي في مدينة كامبريدج وبريطانيا ككلّ.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس مدينة بولتون الواقعة في مانشستر الكبرى شمال غرب إنجلترا، وافق على خطط بناء مسجد كبير بقيمة 3.5 مليون جنيه إسترليني، في إطار توسيع منشآت الأقلية المسلمة بمدينة بولتون الإنجليزية.

شاركنا برأيك