16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

المجلس الرئاسي يطالب بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

+ - 0 قراءة

طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الجمعة، دعم المجتمع الدولي لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، مؤكداً على أن ليبيا ستستضيف مؤتمرا دوليا في أكتوبر المقبل لدعم العملية السياسية ونجاحها.

وقال المنفي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "لا تزال مشكلة إخراج المرتزقة من البلاد تشكل تحديا كبيرا وندعو المجتمع الدولي إلى دعم جهود إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا"، قائلا "نجحنا في تثبيت وقف إطلاق النار خلال احتواء التوتر بين الأطراف".

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي الليبي "نواجه تحديات حقيقية في الحفاظ على العملية السياسية والمصالحة الوطنية تشكل عنصرا أساسيا لنجاح العملية السياسية وتحقيق الاستقرار ومشوار المصالحة لن يكتمل إلا بالعدالة الانتقالية والعمل على عودة النازحين والمهجرين ومعرفة مصير المفقودين"، مضيفاً "سنستضيف مؤتمرا دوليا في أكتوبر المقبل لدعم انجاح العملية السياسية ودعا المنفي خلال كلمته "الأطراف المعنية والمؤسسات الأمنية والسياسية للاجتماع من أجل ضمانات إجراء انتخابات مقبولة النتائج.

وفي وقت سابق طالب المجلس الرئاسي الليبي، مساء أمس الخميس، حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، الاستمرار في أداء عملها، داعيا في الوقت ذاته السلطة التشريعية لإنجاز التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات.

شاركنا برأيك