16 أكتوبر 2021
16 أكتوبر 2021 °C

عين الدفلى: توقيف ممرض يقوم بعمليات إجهاض سرية

+ - 0 قراءة

 

أطاحت فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية عين الدفلى بممرض يعمل في قطاع الصحة بالولاية في منصب عون تخدير وإنعاش بإحدى المؤسسات العمومية الاستشفائية بعد تورطه في ممارسات غير شرعية تتعلق بمهنة الطب مع اختلاس أموال عمومية .

وحسب بيان لخلية الإتصال بالولاية تحصلت "الخبر" على نسخة منه، فإن المعني ضبط متلبسا بحيازة معدات طبية وشبه طبية دون وجه حق وأدوية مختلفة وأختام ومجموعة وصفات وشهادات طبية واستمارات أغلبها ممهورة على بياض تحمل أختام مؤسسات إستشفائية عمومية  أخرى لأطباء خواص.

وأضاف ذات البيان بأن المعني تم توقيفه بحر الأسبوع الجاري على متن سيارته بعد تحديد هويته ورصد تحركاته على إثر استغلال معلومات عن نشاطه المشبوه المتمثل في إجراءه عمليات إجهاض سرية وتزوير شهادات ووصفات طبية.

 وضبطت بحوزة هذا الممرض كمية من المستلزمات الطبية تتمثل في أدوية مختلفة وأختام تخص إحدى المؤسسات العمومية للصحة الجوارية بالولاية وكذا أطباء خواص ووصفات طبية وشهادات طبية بها ختم مؤسسات عمومية استشفائية بالولاية ووصفات طبية وبطاقات تلقيح خاصة بكوفيد19 ممهورة على بياض بختم بعض الأطباء وشهادة مخبر وشهادات فحص خاصة بالأطفال واستمارات علاج تتعلق بمديرية الضمان الإجتماعي ممهورة بختم طبيب بالولاية.

 وحسب بيان خلية الاتصال الولائية فإنه تم إيداع المعني الحبس المؤقت في إنتظار محاكمته بتهم الممارسة غير الشرعية لمهنة الطب والتحصيل بغير حق على أختام صحيحة ومطبوعات خاصة بإدارات عمومية واستعمالها وتقليد ختم خاص بإدارة عمومية فضلا عن إختلاس أموال عمومية. كما تم إخضاع عدة أشخاص  للتحقيق من بينهم أطباء و ممرضين.

 

شاركنا برأيك