23 أكتوبر 2021
23 أكتوبر 2021 °C

سكان البيوت الهشة يغلقون الشارع الرئيسي بسكيكدة

+ - 0 قراءة

 

أقدم، اليوم الأربعاء، العشرات من سكان البيوت الهشة والضيق والأكواخ بالنسيج العمراني وفوق السطوح والمستفيدين الذين سددوا مستحقات الإيجار ولم يلتحقوا بسكناتهم على شل الحركة على مستوى الشارع الرئيسي لمدينة سكيكدة.

وطالب المحتجون السلطات المحلية بنشر القوائم وأخد مشاكلهم السكنية بعين الاعتبار والكف عن الوعود، وفق ما كان يردده المواطنون الذين رفضوا العدولة عن قرار الاعتصام وسط  الشارع الرئيسي  ديدوش مراد.

من جهة أخرى، استقبل رئيس دائرة سكيكدة مجموعة ممثلة للمحتجين وضرب لهم موعدا يوم الاثنين  حسب ما قاله أحد الممثلين للمواطنين المحتجين وسط الشارع والذين رفضوا ذلك مطالبين بالاجتماع به في أسرع وقت لأن صبرهم نفذ من الوعود السرابية على حد تعبيرهم.

هذه الحركة الاحتجاجية عرفت حضورا قويا لرجال الأمن الذين حاولوا إقناع المحتجين من أجل فتح الطريق غير أنهم صمموا على عدم التراجع عن احتجاجهم مطالبين من الوالي التكفل بإسكانهم.

من جهة، أخرى خرج سكان حي ديار الزيتون في حركة احتجاجية للمطالبة بالسكن حيث قطعوا  الطريق المؤدي إلى وسط مدينة عزابة، نفس الصورة قام بها سكان حمروش حمودي ببلدية حمادي كرومة، للمطالبة بجملة من الانشغالات.

 منطقة العربي بن مهيدي هي الأخرى أغلق بها الطريق المؤدي إلى قرية صالح الشبل والعربي بن مهيدي، تجدر الإشارة أن ولاية سكيكدة قد توسعت بها رقعة الاحتجاجات وقطع الطرق وأكثرها بعاصمة الولاية سكيكدة.  

 

شاركنا برأيك