23 أكتوبر 2021
23 أكتوبر 2021 °C

لعمامرة يلتقي مسؤولين أفارقة

+ - 0 قراءة

عشية انطلاق أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي في دورته التاسعة والثلاثين، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، لقاءات تشاورية مع العديد من نظرائه الأفارقة وكذا مسؤولين رفيعي المستوى بمفوضية الاتحاد الافريقي بغية تبادل وجهات النظر والتنسيق حول أهم القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية.

وحسب بيان للخارجية، أجرى لعمامرة محادثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فقي محمد، حيث تناول الطرفان مجالات التعاون بين الجزائر والاتحاد الافريقي وسبل تعزيزها خدمة للأجندة القارية المشتركة في مجالات السلم والأمن والتنمية.

وتناول الوزير لعمامرة مع نظيره الزيمبابوي، فريدريك شافا، مسائل متعلقة بالسلم والأمن والتنمية في افريقيا وكذا سبل ترقية المصالح العليا للمنظمة القارية وتعزيز الأجندة الافريقية المشتركة.

وأفاد نفس المصدر، بأن لعمامرة "حظي باستقبال من قبل رئيسة جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، ساهلي وورك زودي، التي نقل إليها التحيات الأخوية ورسالة من الرئيس عبد المجيد تبون حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما التقى المسؤول الجزائري، طاقم سفارة الجزائر بأديس أبابا، حيث، يضيف البيان "شجعهم على مضاعفة الجهود لتعزيز المكانة المتميزة لبلادنا على مستوى الاتحاد الافريقي، بناءً على مساهماتها التاريخية والقيمة في الدفاع عن قضايا القارة ودورها الريادي في ارساء وترقية أطر وسياسات العمل الافريقي المشترك في جميع المجالات."

شاركنا برأيك