2 ديسمبر 2021
2 ديسمبر 2021 °C

ترشيح عمل جزائري لجائزة غصن الزيتون بمهرجان القدس

+ - 0 قراءة

تم ترشيح العمل الفني "القدس ارض الله الطاهرة"، لمخرجه الجزائري فؤاد روايسية للفوز بجائزة "غصن الزيتون" التي تمنح في إطار مهرجان القدس السينمائي الدولي، الذي سينظم في الفترة من 29 نوفمبر الى 6 ديسمبر 2021 بفلسطين، بحسب ما علمت "الخبر"، أمس، من المخرج فؤاد روايسية.

ويمثل العمل الذي جاء في قالب اوبيرالي، ثمرة ابداع شارك فيه نجوم الفن والغناء والإعلام، العالم العربي ومن الجزائر. ومنهم الفنان القدير محمد صبحي من مصر والإعلامي الشهير حفيظ دراجي والمطرب النجم محمد القيسي من الاردن والممثلة عباس قدس من تونس والموسيقار اللبناني طارق بشاشة.

كما شارك من الجزائر، المطرب مبارك دخلة والمطربة حكيمة بولانجي من وهران والممثل مراد خمري من سوق اهراس وحسينة نكاب من سكيكدة، وشكلوا جميعا فريقا متكاملا و منسجما بالرغم من أن العمل تم في فترة صعبة تتميز بالتباعد وانعدام المواصلات، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويصور العمل الفني مكانة فلسطين في الوعي العربي الجمعي، ويحث على التمسك بالقضية الفلسطينية مهما كانت الخيانات.

وفي الجانب الموسيقي، يحمل العمل بصمات الفنان الملحن التركي سيركان حقي والأردني عبدلله والجزائري امين دهان والتوزيع للفنان المغربي امين وهابي. كما شارك من فلسطين النجم اكرم مراد الكردي والممثل احمد شحاتة. وإلقاء متميز للكاتبة الاردنية سناء ابودوش.

وذكر المخرج فؤاد روايسية، في اتصال معه، أن العمل هو عربون وفاء للقضية الفلسطينية ودعوة للتمسك بها وترميزها بالرغم من العدوان الصارخ والسكوت العمدي على الحق الفلسطيني.

شاركنا برأيك