2 ديسمبر 2021
2 ديسمبر 2021 °C

ميناء الجزائر يفوز بجائزة الربط بين الموانئ

+ - 0 قراءة

تحصل ميناء الجزائر أمس الاثنين على جائزة الربط بين الموانئ "بورت كونكتيفيتي أوارد" الذي تمنحه الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة في إطار صالون النقل واللوجستية " لوجيستيكال 2021".

وقد حضر حفل تسليم الجائزة وزير النقل عيسى بكاي وممثلي الغرفة والموانئ الوطنية إضافة إلى عدة ممثلين ديبلوماسيين. وسلمت الجائزة الثانية "أحسن نمو في الربط" لميناء عنابة فيما عادت الجائزة الثالثة "أحسن مصدر" لميناء أرزيو.

وخلال هذا الحفل، ذكر وزير النقل بأهمية الهياكل القاعدية ووسائل النقل واللوجستية في استقرار الاقتصاد العالمي والوطني مبرزا الجهود الرامية إلى "إعادة اعطاء الدور الاستراتيجي لهذا القطاع الذي يعتبر عمود النشاط التجاري والاقتصادي".

وفي هذا السياق، صرح بكاي إن الوزارة تعمل على تطوير النقل بكل أنواعه سيما من خلال مجمع سيربور من أجل تطوير الموانئ الوطنية حتى تستجيب هذه الأخيرة إلى المقاييس الدولية. كما أردف قائلا " تلقينا عدة طلبات من أجل الاستثمار الخاص في قطاع نقل البضائع. وبعد الموافقة عليها فإن ذلك سيغير واقع النقل في الاقتصاد الوطني".

يذكر أن الصالون الدولي للنقل واللوجستية " لوجيستيكال 2021 " ينظم من 22 الى 25 نوفمبر الجاري بالجزائر العاصمة. للعلم فان صالون لوجيستيكال الذي تنظمه الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بقصر المعارض الصنوبر البحري (سافكس) تحت شعار " رقمنة السلسلة اللوجستية" يعرف مشاركة أكثر من 70 عارضا

شاركنا برأيك