مسابقة “مايدات بلادي” تتوّج طبق اللحم المحمر من وهران

أحوال الناس
31 يناير 2014 () - الجزائر: مسعودة.ب
0 قراءة
+ -

اختتمت، أول أمس، مسابقة الطبخ “مايدات بلادي”، التي نظمتها مؤسسة “عافية” العالمية المنتجة لزيت المائدة “عافية” بالجزائر، بفوز ممثلة منطقة الغرب الجزائري، والقادمة من مدينة وهران، رقيق نعيمة، عن طبق “اللحم المحمر”.
 نالت الفائزة مبلغ 500 ألف دينار جزائري، أمام أربعة متنافسين آخرين، قاسي سعيدة من بجاية ممثلة لمنطقة القبائل، بطبق “سيبيا بالبطاطا”، وحمودي شلبية من قسنطينة ممثلة للشرق الجزائري، بطبق “الڤريتلية”، ونوية شحمة ممثلة للجنوب الجزائري، من ولاية غرداية بطبق “نارين”، والعلمي حكيم من البليدة، ممثلا لمنطقة الوسط الجزائري، بطبق “مرسول مريم”.
نظمت مؤسسة “عافية” حفل الاختتام بقاعة “كيفان كلاب” ببرج الكيفان، بحضور المتنافسين وعائلاتهم، بالإضافة إلى بعض المشاركين في التصفيات التي دامت ثلاثة أشهر وجابت المناطق الخمسة للجزائر ومرت عبر 10 ولايات من الوطن، بمشاركة 800 مسجل من كل ولاية، 10 في المائة منهم رجال، أمام لجنة تحكيم ضمت السيدة رزقي رئيسة والسيدة العيفاوي و”الشيف” إكرام عبد الغفور القادم من بريطانيا كأعضاء. واعتبرت مديرة التسويق بمؤسسة “عافية”، نادية أمنوش، أن المسابقة الأولى من نوعها في الجزائر مبادرة أولى ستتبع بأخرى أكثر توسعا، تحاول من خلالها المؤسسة تكريس هذا التقليد “للمساهمة في البحث والتنقيب عن تراثنا في فن الطبخ، والذي يعتبر جزءا من تاريخنا العميق”. كما أشارت رئيسة لجنة التحكيم، السيدة رزقي، إلى أنها تفاجأت بثراء المطبخ الجزائري، حيث اكتشفت عدة أطباق لم تكن تعرفها، كاشفة عن اتفاقها مع وزارة الثقافة من أجل إصدار كتاب بحثي مدقق يضم كل أطباق المطبخ الجزائري وتاريخ كل طبق حتى لا يضيع وتستفيد منه الأجيال القادمة، لأن الطبخ جزء من تاريخ الشعب الجزائري، كما أكدت.

في نفس السياق

مركز النداء لوزارة الداخلية يدخل حيز الخدمة
اكتشاف مليار طن من المحروقات خلال السنتين الماضيتين
تسريبات تكشف تدخل الرئاسة المصرية في قرارات القضاء
وزارة العدل رصدت أموالا لهيئات موجودة على الورق
كلمات دلالية:
Une premier

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول