أوّل مصنع بتقنيات التعقيم في تلمسان

أخبار الوطن
22 نوفمبر 2015 () - تلمسان: ن. بلهواري 
0 قراءة
+ -

كشف رشيد خربوش، الرئيس المدير العام لمجموعة ”خربوش” لـ ”الخبر”، عن إطلاق مصنع جديد لإنتاج الأعلاف على تراب بلدية عين فزة شرقي ولاية تلمسان.
وأوضح خربوش على هامش المؤتمر الثاني الذي نظمته شركة ”أربور – أكراس – الجزائر” التابعة للمجموعة المتخصصة في إنتاج سلالات الدجاج تحت عنوان ”من أجل شراكة قوية ومستدامة” بفندق رونيسانس بتلمسان وحضره زبائن الشركة وخبراء أوروبيين من فرنسا وإسبانيا وألمانيا، حاضروا حول التقنيات الحديثة المستعملة في تطوير إنتاج اللحوم البيضاء خاصة، عن الانتهاء من عملية تجسيد المشروع الاستثماري.

ويوجد المشروع في مرحلة تجربة العتاد وسيدخل مرحلة الإنتاج الفعلي شهر جانفي مطلع السنة المقبلة وبطاقة إنتاجية تصل 200 ألف طن سنويا من مختلف مواد تغذية الأنعام.
وستدعم الوحدة الصناعية الجديدة المصنع القديم الذي ينتج ثمانين ألف طن والمتواجد أيضا ببلدية عين فزة، وما يميّز المصنع الجديد أنه ينتج لأول مرة بطريقة وتقنية التعقيم التي تقضي على تواجد البكتيريا في هذه المواد وانتقالها إلى الماشية.

وقال رشيد خربوش، إن الاستثمار في المصنع قدّر بـ 15 مليون أورو، مضيفا أن المجموعة وفروعها تساهم في استقرار سوق اللحوم البيضاء على المستوى الوطني بتلبية أكثر من خمسين بالمائة من احتياجات السوق الوطنية عند إنتاج 4,5 مليون طير في العام من سلالات الأمهات التي تنتج الفراخ الموجّهة للاستهلاك، معتبرا أن الوصول إلى هذه الأرقام تطلّب تقنيات وتكنولوجيا متطورة وشراكة مع كبريات الشركات المتخصصة في العالم مثل شركة ”أفياجان” الألمانية التي تملك سبعين بالمائة من سلالات الطيور في العالم، وتعتبر مجموعة خربوش شريكها وممثلها الحصري في الجزائر.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول