"تعزيز تكاتف الأمة من خلال تواصل العلماء والمفكرين"

اسلاميات
7 سبتمبر 2016 () - الجزائر: عبد الحكيم ڤماز
0 قراءة
+ -

 أوضح وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد بنتن، خلال افتتاحه ندوة الحج الكبرى والتي جاءت تحت عنوان “الحج بين الماضي والحاضر.. التطورات والتنظيمات في الحج وأثرها في تحقيق مقاصد الحج الكبرى” وحضرها 200 عالم ومفكر، في كافة التخصصات العلمية ومن مختلف أقطار العالم الإسلامي، أن السعودية حريصة على نشر قيم الإسلام السمحاء وتعزيز تكاتف الأمة من خلال تواصل العلماء والمفكرين، وتكريس خطاب الاعتدال والوسطية.

وأضاف محمد بنتن: “الإسلام دين تسامح وسلام، والدعوة له بالحكمة والموعظة الحسنة”، مؤكدًا أن جهود حكومة المملكة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في إعمار الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن، تأتي امتدادًا وتجسيدًا لنهج حرصت عليه الدولة لخدمة الإسلام والمسلمين منذ تأسيسها.

ودعا وزير الحج والعمرة المشاركين في الندوة إلى نقل تجاربهم ومشاهداتهم في رحلتهم الإيمانية، وكذلك توصيات الندوة إلى الرأي العام الإسلامي لتبصير الحجاج الذين يعتزمون النسك وتوعيتهم بمتطلبات أداء الحج وكيفية الاستفادة من الخدمات الكبيرة المتعددة والمتجددة التي توفرها السعودية لقرابة مليوني حاج سنويًا، من مختلف أنحاء العالم وبمختلف جنسياتهم.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول