سلطة تفشل في التواصل مع شعبها
يسكتون دهرا وينطقون كفرا

رغم الخطاب الرسمي بانفتاح الدولة ومؤسساتها على وسائل الإعلام واعتبارها شريكا لها في خدمة الاتصال والتواصل مع المجتمع بمختلف شرائحه، إلا أنها تقف عاجزة مستسلمة لمخابر صناعة الشائعات وامتهان المناورات في التعامل [...]


“أمنيستي” تطالب بتمرير قانون تجريم العنف ضد المرأة

دعا فرع منظمة العفو الدولية، بالجزائر، للإسراع بإصدار قانون تجريم العنف ضد المرأة العالق حاليا في مجلس الأمة منذ مارس الماضي. وأعلنت المنظمة، أمس، عن توجيه لائحة للوزير الأول عبد المالك سلال مرفقة بتوقيعات تطا [...]

محتجون بالقصر يغلقون الطريق الوطني رقم 26
آلاف المصطافين عاشوا الجحيم لعدة ساعات ببجاية

أقدم، أمس، العشرات من سكان حي بورنان ببلدية القصر على غلق الطريق الوطني رقم 26 عند مدخل المدينة، مطالبين السلطات بالاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالتاريخية، والمتمثلة أساسا في تعبيد طرقات الحي وربطها بشبكة الغ [...]

اتهموها بالتواطؤ مع مسؤولين للاستحواذ على السكنات الوظيفية
وزارة التربية مهددة بـ "ثورة المتقاعدين"في سبتمبر

 اتهمت تنسيقية متقاعدي التربية الوزارة بالتواطؤ مع جهات مسؤولة للاستحواذ على السكنات الوظيفية المتمركزة في ولاية الجزائر والمناطق المجاورة بشكل خاص، ما يفسر حسبها حملة الطرد التي تشنها الوصاية على شاغلي هذه ال [...]

الإجراء فرضه تردي الوضع الإنساني
الجزائر تفتح حدودها لليبيين

تعتزم الجزائر إعادة فتح حدودها البرية مع ليبيا بشكل كلي في الأيام القليلة المقبلة، حسب ما ذكره مصدر موثوق لـ”الخبر”، موضحا أن الحكومة الجزائرية بدأت التحضيرات التقنية لإعادة فتح الحدود البرية مع ليبيا المغلقة [...]

وسط حضور كبير للأسرة الثورية
المجاهد إبراهيم شيبوط يوارى الثرى في موكب جنائزي ضخم

ودّعت سكيكدة أمس أحد ركائزها، المجاهد والوزير الأسبق للمجاهدين إبراهيم شيبوط الذي شيعت جنازته بعد إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه ببهو النزل البلدي لمدينة سكيكدة، حيث تلقت أسرته التعازي من قبل إطارات وشخصيات وم [...]

ضغط في بعض التخصصات بأربعة أضعاف المعدل الدولي
الوزارة تحضر لضبط الميزانية الضخمة للخدمات الجامعية

 أكد، أمس، الطاهر حجّار، على هامش زيارة عمل قادته إلى وهران، أن وزارة التعليم العالي ستتفرغ، بعد انعقاد الندوة الوطنية المزمع تنظيمها نهاية السنة لتقييم نظام  الـ”أل. أم. دي”، لملف الخدمات الجامعية التي تستهلك [...]

بن غبريت ترد على منتقدي التدريس بالعامية
"لا أحد أكثر وطنية من غيره"

 ردت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت على جميع الذين انتقدوا استعمال اللغات الأم (لهجات وعامية) في التدريس من أحزاب سياسية وجمعيات وشخصيات وطنية، حيث قالت: “لا أحد أكثر وطنية من غيره”، مفيدة بأن الهدف من ه [...]

قالوا إن الحكومة "طوت ملفهم" وترفض المراسيم القانونية
حاملو شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية يتوعدون

 هدد حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية (بكالوريا زائد ثلاث سنوات)، بتنظيم احتجاج وطني في بداية الدخول المدرسي المقبل، وذلك بعد “التماطل الملموس” من طرف الحكومة والوظيف العمومي في الإفراج عن المرسوم التنف [...]

تحفظات لجنة تأهيل الملاعب لاتزال قائمة
ملاعب"إسماعيل مخلوف"و"براكني"و"حيدرة"خارج الخدمة

 تستعد اللجنة الوطنية لتأهيل الملاعب الخاصة بأندية الرابطة المحترفة لتقديم تقريرها النهائي الخاص بوضعية الملاعب المرشحة لاحتضان مختلف المنافسات الكروية للموسم الكروي الجديد 2014/2015، وهو التقرير الذي أشار إلى [...]

لم يتفق بعد مع إدارة سبورتينغ
مصير سليماني يتحدد بعد الكأس الممتازة

 طلبت إدارة نادي سبورتينغ لشبونة من وكيل أعمال اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني، تأجيل الحديث عن مستقبل موكله لما بعد نهائي الكأس الممتازة بين حامل كأس البرتغال مع الجار بطل الموسم المنصرم، بنفيكا، يوم 9 أ [...]

منع الأندية المحترفة من استقدام لاعبين أجانب
الفاف تميل إلى التراجع عـن القرار

في تصريح مفاجئ، قال رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج، إن قرار الفاف بمنع الأندية المحترفة من استقدام لاعبين أجانب غير نهائي، ما يطرح تساؤلات حول السرعة التي اتخذت بها الاتحادية القرار في آخر اجتما [...]


أخبار الوطن

فيديو وزارة التربية يكشف صدق جريدة "الخبر"

يظهر في مقطع  الفيديو هذا  ، الندوة الصحفية التي عقدها  المفتش العام لوزارة ا [...]

الإعلان عن قوائم المستفيدين من عمليات الترقية قريبا

زيادات بـ7 آلاف دينار لمستخدمي الصحة بداية من أكتوبر

كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة، أمس، أن الزيادات الناتجة عن أكبر عملية ترقية في القطاع، ستدخل [...]

مبادرة جاب الله تولد ميتة

اتفق الإسلاميون على ألا يتفقوا

مرة أخرى تجتمع وجوه محسوبة على التيار الإسلامي لمحاولة بناء “وحدة” تلم شتاتهم. ل [...]

فيلالي غويني ينفي مشاركة قيادات من حزبه

“الإصلاح الوطني" غير معنية بمبادرة جاب الله"

قالت حركة الإصلاح الوطني إن لا صلة لها بمشروع “لمّ شمل” أبناء المشروع الإسلامي ال [...]



رياضة

المرشح يسجل نقاطا لاستخلاف بلاتير

بلاتيني يحظـى بدعـم بلـدان أمريكا

تلقى رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الفرنسي ميشال بلاتيني، دعم رؤساء اتحادات التشيلي والأورو [...]

أندية إيطاليا تغلق أبوابها أمام بالوتيلي

 ذكرت تقارير شبكة ”سكاي سبورت” الإيطالية أن مينو رايولا، وكيل أعمال المهاجم [...]

تزامنا مع ميولات النادي الإيطالي لضم الكولومبي كاربونيرو

سمبـدوريا لا يريد التفريط في صفقة تايدر

جدد نادي سمبدوريا رغبته في التعاقد مع الدولي الجزائري ووسط ميدان نادي إنتر ميلان، سفير تايدر [...]

احتجاجات بمخيمات الشباب وقرى التسلية وأولمبياد الشباب

خمري يورّث "قنابل موقوتة" لولد علي

ورث الوزير الجديد للشباب والرياضة، الهادي ولد علي، وضعية معقدة، حيث يواجه ما يمكن وصفه بـ &r [...]



العالم

وزير العدل الفلسطيني، سليم السقّا، لـ”الخبر”

“القفص الصدري للرضيع علي دوابشة ذاب”

أنتم في وزارة العدل والطب الشرعي.. هل عاينتم جثة الطفل علي دوابشة؟❊ من اللحظة الأولى تم الات [...]

علي عبد الله صالح:

السعودية عدوتنا والحوثيون يدافعون عن أنفسهم

قال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في حوار مع هافينغتون بوست عربي ينشر في وقت لاحق [...]

عرض ملف حرق عائلة الدوابشة بجنيف غدا

أفاد سفير فلسطين في الأمم المتحدة في جنيف إبراهيم خريشة اليوم الأحد بأن وزير الخارجية رياض ا [...]

أحزاب تطالب بتسليمها نسخا من الاتفاق العسكري مع أمريكا

تونس تعلن توقيف 11متطرفا وجدل حول حالة الطوارئ

مازالت قضية الاتفاق العسكري الموقع في ماي الماضي بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية تثير ا [...]



مجتمع

مستغانم

سارق عمره 71 سنة

 إذا كشف السبب بطل العجب المقولة التي تنطبق على صاحب محل تجاري لبيع المواد الغذائية، ال [...]

قيلولة يومية للتخلص من الإحباط

أفادت دراسة أميركية جديدة، ان القيلولة القصيرة تقلل التهور، وترفع القدرة على تحمل حالات الإح [...]

حصد لغاية الساعة حياة 110 ضحية

وفاة ضحية جديدة بداء السيليكوز بباتنة

توفي، المدعو "م ، م" 30 عاما، متأثرا بداء السيليكوز الناتج عن مهنة صقل الحجارة القاتلة، والق [...]

ضحاياه تابعوه بتهمة التزوير واستغلال الوظيفة

التماس السجن لرئيس مصلحة التعمير بتنس في الشلف

 التمس ممثل النيابة بمحكمة تنس التابعة لمجلس قضاء الشلف الحبس وإدانة كل من رئيس مصلحة ا [...]



ثقافة

يعقد نهاية ديسمبر القادم في قسنطينة

14 فيلم روائي في مهرجان الفيلم العربي المتوج

كشف ابراهيم صديقي، ظهر اليوم في ندوة صحفية بوهران بمقر محافظة الفيلم العربي في حي الصديقية، [...]

25 فنانا ينشطون ليالي “الصيف والموسيقى”

يشارك 25 فنانا وفرقة موسيقية جزائرية وعالمية في تنشيط فعاليات المهرجان الثقافي “الموسي [...]

مصادر مقرّبة من الفنانة الجزائريّة

أمل بوشوشة تتزوج برجل أعمال لبناني

كشفت مصادر مقرّبة من الفنانة الجزائريّة أمل بوشوشة عن استعداد هذه الأخيرة لدخول القفص الذهبي م [...]

الفنان المغربي أحمد شوقي

“الجمهور الجزائري أحسن امتحان لأي فنان..”

كشف الفنان المغربي، أحمد شوقي، على هامش زيارته الثانية للجزائر، عن سعادته الكبيرة لهذه الدعو [...]



اسلاميات

طرق استغلال الأوقات

يعاني كثير من شبابنا من ضياع أوقاتهم هدرًا دون الاستفادة منها، يشكون الملل الشّديد، ويطلبون ال [...]

في دراسة غربية

البنوك الإسلامية تنمو أسرع من نظيراتها التقليدية

أكّدت دراسة أعدّتها شركة “إي.واي” الاستشارية (إرنست أند يونغ سابقًا)، أنّ البنوك الإ [...]

فتاوى

سائل يسأل عن حكم العقيقة وآدابها؟ ذهب بعض أهل العلم إلى أنّ العقيقة مستحبّة، وذهب البعض ا [...]

فتاوى

فتاة مقبلة على الزواج تطلب نصيحة حول كيفية تحقيق الحياة السّعيدة مع زوجها.. قال الله تعا [...]



عيادة الخبر

مع حلول فصل الصيف

الأولياء مطالبون بالاهتمام بتغذية الأطفال

مع حلول فصل الصيف يجب الاهتمام بتغذية الأطفال وأيضا الذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم وا [...]

الطبيب يجيب

الآنسة: ع. خ (معسكر) أنا أعاني من التعرق المفرط دون قيامي بأي جهد وحتى وأنا في ظروف عادية أت [...]

صحتك في غذائك

فوائد كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحا

أثبتت دراسات حديثة أن تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون في الصباح على معدة خالية يقي الجس [...]

دراسة علمية تؤكد حقيقة المثل الشعبي القائل

"اضحك للدنيا تضحك لك"

 “اضحك للدنيا تضحك لك”، هذا مثل يتم تداوله على نطاق واسع وبكل لغات العالم. [...]