توافد معتبر للجمهور في اليوم الأول

ثقافة
27 أكتوبر 2016 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

افتتح صباح اليوم الخميس صالون الجزائر الدولي الـ21 للكتاب (سيلا 2016) بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة بتوافد معتبر للجمهور.

 

وبدأ الزوار-أغلبهم من الشباب- يتوافدون منذ الساعة الأولى للافتتاح إلى الجناح المركزي وهو الفضاء الأكثر جذبا بقصر المعارض وخصوصا على أجنحة الناشرين المتخصصين في الكتب العلمية والقواميس والكتب شبه المدرسية.

 

ولقي جناح مصر -الضيف الشرفي لهذه الطبعة- اهتماما ملحوظا من قبل الزوار الذين تجمعوا على بعض دور النشر المصرية المعروفة والمختصة في الكتب المدرسية وشبه المدرسية.

 

كما عرفت أيضا بعض دور النشر الجزائرية والفرنسية اهتماما من قبل الزوار.

 

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد أشرف مساء أمس الأربعاء على الافتتاح الرسمي للصالون بحضور عدد من الوزراء.

 

ومن المنتظر أن يعرف هذا الصالون -الذي يفتح أبوابه كل يوم من العاشرة صباحا وإلى غاية السابعة والنصف مساء- توافدا كبيرا للجمهور يوم غد الجمعة الذي يمثل أول عطلة نهاية أسبوع.

 

ويشارك في الطبعة الـ21 التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 5 نوفمبر المقبل أكثر من 290 ناشرا جزائريا و671 عارضا أجنبيا من زهاء خمسين بلدا حيث سيكون الأدب محل احتفاء بتكريس عدد كبير من اللقاءات والندوات الأدبية وبحضور العديد من الأدباء الشباب الجزائريين.     

 

وكانت الطبعة الـ20 لصالون الجزائر الدولي للكتاب -الذي يعتبر أهم تظاهرة ثقافية مخصصة للكتاب في الجزائر- قد استقبلت أكثر من 1.5 مليون زائر، حسب محافظة الصالون.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول