أخصائيون: ضرورة التشخيص المبكر لسرطان البروستات

عيادة الخبر
15 ديسمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ واج
0 قراءة
+ -

 أكد أخصائيون في أشغال الأيام الأولى حول طب المسالك البولية التي افتتحت اليوم الخميس بالمستشفى العسكري الجهوي الجامعي "الرائد عبد العالي بن بعطوش" بقسنطينة بأن علاج سرطان البروستاتا "لا يمكن أن يكون فعالا إلا إذا تم تشخيصه مبكرا".


 و أوضح أخصائيون في أمراض المسالك البولية قدموا من عديد ولايات البلاد بأن سرطان البروستاتا يعد الأكثر انتشارا لدى الرجال في سن الخمسين سنة فما فوق و أن الكشف عن هذا المرض ينصح به في "وقت مبكر لكي يكون التكفل بالمصاب به بأكثر فعالية."


 و قد أوصى المشاركون في هذا اللقاء الطبي الذي تم التطرق فيه إلى التقدم الطبي الحاصل في علاج هذا المرض بالنظافة يضاف إليها "إجراء تحاليل منتظمة" تمكن من الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة و الشروع في علاج "سريع و فعال".


  و دعا بالمناسبة العقيد ابراهيم حمادة رئيس مصلحة طب المسالك البولية بالمستشفى العسكري لعين النعجة (الجزائر العاصمة) إلى مزيد من التوعية و الشرح من أجل "تطويق المرض في المهد" و ذلك بعد أن تطرق إلى التقدم الهائل الحاصل في مجال التكفل بسرطان البروستاتا.  

 و أكد أساتذة في طب المسالك البولية بأن علاج سرطان البروستاتا قد أصبح متحكما فيه شيئا ما مشيرين في هذا الصدد إلى وجود عديد الطرق الجراحية التي تريح المرضى.
 و تعد الايام الأولى لطب المسالك البولية النشاط السادس الذي يتم تنظيمه خلال سنة 2016 بالمستشفى العسكري الجامعي بقسنطينة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول