علواش يمثل الجزائر في بانورما مهرجان برلين السينمائي

ثقافة
17 يناير 2017 () - محمد علال
0 قراءة
+ -

يمثل المخرج الجزائري مرزاق علواش الجزائر، في قسم البانوروما للأفلام الوثائقية في الدورة 67 لمهرجان برلين السينمائي الدولي ،و ذلك بفيلمه الوثائقي الطويل "تحقيق في الجنة"، و تشارك فلسطين في نفس الفئة، بفيلم "اصطياد الأشباح" للمخرج رائد أنضوني، وقد أعلنت إدارة المهرجان اليوم قائمة الأفلام المشاركة،حيث تنظم فئة البانوراما 16 فيلما يعرضون لأول ضمن فعليات المهرجان الذي يعتبر من أهم المهرجانات السينمائية في العالم و يقام من 9 إلى 19 فيفري القادم.

تدور حكاية فيلم" تحقيق في الجنة "حول رحلة يقوم بها صحفيين في الجنوب الجزائر،حول مفهوم التطرف و التشدد،و يحاول الكشف عن الدوافع و الأسباب التي تدفع الشباب باتجاه الانضمام للجماعات المتطرفة،و القيام بالعمليات الانتحارية على أمل دخول الجنة و الظفر بحوريات الجنة .

و تقوم ببطولة الفيلم الممثلة الجزائرية سليمة عبادة، التي تؤدي دور صحيفة تسافر في مهمة تحقيق صحفي بالجنوب الجزائري،و عدة ولايات بالوطن منها تيزي مستغانم و العاصمة، و قد صور علواش بعض من مشاهد الفيلم بمقر جريدة "الخبر" التي فتحت له أبوابها من أجل تصوير المشاهد الداخلية لقاعة التحرير.

و قالت الممثلة الجزائرية سليمة عبادة  لـ"الخبر"عن المشاركة في الفيلم :"فخر لي المشاركة مع علواش"و أضافت:"الفيلم يهتم بموضوع حساس عن التطرف الديني الفتاوى و يحلل تصور المشددين حول أحلام الجنة من خلال القيام بالعمليات الإنتحارية"و أوضحت أن :"الحقيقة التي يتناولها الفيلم مؤلمة و هو  يدق ناقوس الخطر حول مفهوم التطرف".

و يأتي إنتاج هذا الفيلم" الفرنسي الجزائري" ضمن سلسلة أفلام علواش حول الإرهاب و التطرف، حيث أنجز علواش أفلاما حول الإرهاب منها"التائب" ،كما انتهى مؤخرا من تصوير فيلم روائي طويل عن أحداث تيقنتورين الإرهابية التي استهدفت الجزائر.  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول