مخطط لتعليم الأمن الالكتروني في مدارس بريطانيا

الخبر الرقمي
12 فبراير 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

من المقرر أن يتلقى طلاب المرحلة الثانوية في بريطانيا دروسا في الأمن الالكتروني في محاولة لإعداد خبراء يدافعون عن بريطانيا ضد الهجمات الالكترونية في المستقبل.

ووضعت الحكومة البريطانية مخططا تجريبيا يمتد خمس سنوات، يقضي بتلقي 5700 طالب تبدأ أعمارهم من 14 سنة دروسا في الأمن الالكتروني لأربع ساعات في الأسبوع .

ويتضمن البرنامج دروسا مباشرة في غرف الدراسة، وأخرى عبر الإنترنت تحت عنوان "تحديات العالم الحقيقي"، مع إمكانية البدء في الدراسة في سبتمبر المقبل.

وحذرت لجنة الحسابات العامة في مجلس العموم البريطاني الأسبوع الماضي من أن تراجع مستوى المهارات يحد من قدرة البلاد على تطوير دفاعات الكترونية يمكن الاعتماد عليها.

وارتفعت درجة خطورة تعرض نظم الكمبيوتر لهجمات يشنها قراصنة الكترونيون أجانب إلى حد دفع المسؤولين إلى وضعها بين أكثر أربعة تهديدات خطرا على الأمن الوطني لبريطانيا، كما أن أصابع الاتهام تشير إلى روسيا فيما يتعلق بتبني هجمات الكترونية مخططة جيدا على أهداف في دول الغرب.
مهارات متقدمة

وأصبح الأمن الالكتروني من الصناعات سريعة النمو، إذ بلغ عدد العمالة التي التحقت بهذا المجال 58 ألف شخص في بريطانيا، وفقا لبيانات رسمية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول