مشاركة شاعرتين جزائريتين في برنامج "أمير الشعراء"

ثقافة
21 فبراير 2017 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

تشارك الشاعرتان الجزائريتان آمنة حزمون ولطيفة حساني في برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع الذي انطلق بث حلقته الأولى اليوم الثلاثاء بابوظبي إلى جانب شعراء و شاعرات يمثلون 12 بلد عربي حسب ما ذكره موقع البرنامج .

 

وقد شارك  في المنافسات التأهلية لبرنامج "أمير الشعراء" 5 شعراء من الجزائر إلى جانب المتاهليتن كما يوجد ضمن  لجنة التحكيم الدكتور عبد المالك مرتاض أستاذ الأدب والرئيس الأسبق للمجلس الأعلى للغة العربية.  

 

وسبق للشاعرة لطيفة حساني و أن شاركت في هذه المسابقة و هي شاعرة عصامية تنحدر من ولاية بسكرة نشأة وسط أسرة أدبية ولها العديد من المنشورات والمشاركات في الصحف والمجلات منها منها مجلة العربي كما نالت عدة جوائز في الجزائر إلى جانب جائزة الأولى في المسابقة العربية للقلم الحر بمصر.

 

ويذكر أن المشاركة الثانية في البرنامج أمنة حزمون ستشارك في منافسات الدورة الثانية من جائزة  كتارا لشاعر الرسول التي تنظم من 10 إلى 14 أفريل 2017 في إطار مهرجان كتارا بقطر بقصيدة "بسملة قصيد الشوق".

 

ويعد برنامج "أمير الشعراء" -الذي انطلق في 2007 - من اكبر مسابقات الشعر الفصيح في البلدان العربية  ويهدف إلى "إحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعرالعربي المعاصر" حسب المشرفين عليه.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول