أقراصSSD محمولة من ويسترن ديجيتال

الخبر الرقمي
9 ابريل 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت شركة ويسترن ديجتال  عن My Passport SSD، وهو أول أقراصها المحمولة من نوع SSD، والذي يعتبر تطوراً ملحوظاً من حيث وسائل نقل البيانات والمعلومات بشكل سريع وسهل النقل، وتعمل الشركة على تسويق المنتج الجديد تحت عبارة “التخزين بحجم راحة اليد”، حيث تبلغ أبعاد القرص 90×45×10 ميليمتر.

وقد ظهرت تقنيات تخزين البيانات المحمولة مثل USB، والتي كانت كافية عندما ظهرت لأول مرة لتخزين الملفات ذات الأحجام الصغيرة ونقلها بشكل سهل، إلا أن تطور التقنيات المختلفة وحاجة المستخدمين إلى وجود وسائل تخزين محمولة بشكل أكبر ألزم المصنعين على ابتكار طرق تخزين ونقل أكثر فعالية.

وازداد الأمر مع سهولة وصول المستخدمين إلى البيانات بأنواعها المختلفة مما أوجد طلباً كبيراً على وسائل تخزين محمولة بسعات من فئة تيرابايت، إلا أن المستهلك أصبح يطلب وجود سرعة نقل بيانات عالية مع ازدياد حجم وسائل التخزين، مما دفع الشركات نحو إطلاق أقراص SSD.

وتتوفر ثلاثة نماذج من هذا القرص بسعات تخزين مختلفة هي 256 جيجابايت بسعر 100 دولار و512 جيجابايت بسعر 200 دولار و1 تيرابايت بسعر 400 دولار، مع سرعة نقل بيانات يمكن أن تصل إلى 515 ميجابابت في الثانية عبر الجيل الثاني من منفذ USB 3.1 أو USB Type-C، ومتوافق بشكل كامل مع المنافذ الأقدم من نوع USB 3.0 وUSB 2.0.

وتقدم ويسترن ديجيتال مع القرص كابل Type-C فضلاً عن محول من نوع Type-A لتلبية جمع سيناريوهات الاستعمال، ويعمل القرص على حماية البيانات عبر تشفير عتادي من نوع 256-bit AES مع خيار الوصول المحمي بكلمة مرور، إلى جانب الحماية الفيزيائية للقرص حيث انه مقاوم للصدمات والسقوط من ارتفاع 6.5 قدم.

ويمكن استعمال القرص SSD بدلاً من القرص الصلب الميكانيكي مع حواسيب كروم بوك أو غيرها من الحواسيب المحمولة أو الحواسيب المكتبية، ويمكن للمهتمين التسجيل عبر موقع شركة ويسترن ديجيتال على شبكة الإنترنت للحصول على تنبيه عند توافر الأقراص رسمياً للبيع.

تجدر الإشارة إلى قيام الشركة التي تعد الأكبر في العالم في مجال تصنيع الوحدات التخزينية بالإعلان خلال العام الماضي عن استحواذها على شركة سان ديسك SanDisk في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول