شرطة دبي تعلن رسميا عن انضمام أول شرطي آلي

منوعات
21 مايو 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي رسميًا اليوم عن انضمام أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى صفوف كوادرها.

وقالت شرطة دبي إن “هذا الشرطي الذكي يتمتع بمزايا فريدة، إذ لا يتطلب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة؛ وسوف يكون على أهبة الاستعداد لتأدية المهام المُوكلة إليه والتعاون مع سكان دبي وملايين السياح في شوارع المدينة”.

وقد قام الشرطي الآلي بتقديم التحية للضيوف خلال حفل استقبال حضره الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والذي قام بافتتاح فعاليات الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2017” GISEC 2017  و”معرض إنترنت الأشياء” ioTx اللذين ينعقدان في وقت متزامن لغاية يوم الثلاثاء 23 أيار/مايو في “مركز دبي التجاري العالمي”.

وأوضحت شرطة دبي أن الشرطي الآلي يأتي بطول 170 سنتمترًا ويزن 100 كيلوجرام؛ وهو مزود بنظام ذكاءٍ اصطناعي وجهاز كشفٍ للمشاعر وحركة الأجسام مما يكسبه قدرة التعرف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1.5 متر تمامًا مثل رجل الشرطة البشري. ويمكن لهذا الشرطي أيضًا رصد تعابير السعادة والحزن والابتسام على وجوه الناس، كما بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيته لتعزيز الطمأنينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

وأثناء قيامه بالدوريات في شوارع المدينة، سيقوم الشرطي الآلي بتسخير حلول إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات الذكية، كما سيستخدم برنامج التعرف على الوجه لمساعدة ضباط الشرطة على تحديد هوية المجرمين والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم، إضافة إلى بث لقطات فيديو مباشرة إلى مركز التحكم في شرطة دبي.

وبفضل اشتماله على جهاز لوحي مدمج، يمكن للناس الاستفادة من خدمات الشرطة الذكية من خلال الشرطي الآلي، وذلك عن طريق استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع، مما يسهم في تعزيز تجارب خدمة العملاء. ويمكن للشرطي الآلي أيضًا تقديم الخدمات للجمهور عبر 6 لغات مختلفة بما فيها العربية والإنجليزية وغيرها، فضلًا عن إمكانية الدردشة والتفاعل، والرد على استفسارات الجمهور، والمصافحة، وتقديم التحية العسكرية.

علاوةً على ذلك، سيوفر الشرطي الآلي قيمة إضافية لقوى الشرطة العاملة حاليًا للإمارة، حيث سيسمح نظامه المتكامل بربطه مع مختلف قنوات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، وكذلك أنظمة الذكاء الاصطناعي والتطبيقات عبر الأجهزة المحمولة والمواقع الإلكترونية وغيرها.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول