ڨالمة: اندلاع 09 حرائق غابية بالجهة الشرقية للولاية

مجتمع
31 يوليو 2017 () - قالمة:إ.غمري
0 قراءة
+ -

امتدّت، اليوم الاثنين، سلسلة الحرائق الغابية التي تجتاح إقليم ولاية ڨالمة لليوم الثالث على التوالي ، إلى الجهة الشرقية من الولاية،في الوقت الذي ارتفعت فيه درجة الحرارة إلى حدود الـ 53 درجة مئوية وقت الظهر ، وفرضت شللا في الحركة عبر الشوارع والطرقات.

 

وأكّد كل من رئيس مصلحة الوقاية للحماية المدنية،الرّائد سمير فرطاس ،ومسئول خلية الاتصال فؤاد بلعڨون ، تسجيل 09 حرائق هامّة ، معظمها اندلع ظهرا ، بكل من بلديات مجاز الصفاء بجبل بني صالح عند منطقتي "الكدية" إلى الحدود مع ولاية الطارف و"فج الكريان".بالإضافة إلى حريقين اثنين بالدهوارة بمشتة "السكاكة" و"الزوبية"،وحريق بواد المالح من بلدية حمام النبائل ، وحريق آخربجبل عبد العزيز مختاري ببلدية عين بن بيضاء ، إلى جانب حريق بمنطقة أولاد شيحة بحمام أولاد علي بهيليوبوليس .

 

وقال المسئولان نفسهما ، بأنّ الوضعية متحكّم فيها ، وأنّ عمليات التدخّل يشرف عليها المدير الولائي للحماية المدنية بنفسه . وأوضحا محدثانا بأنّ كل الإمكانيات الماديةوالبشريةمسخّرة،منذ إعلان  حالةالاستنفار القصوى للتصدّي لهذه الحرائق. وأوضح الرّائدسمير فرطاس لـ"الخبر" أنّ طلب "الريتل المتحرّك "لولاية عنابة، جاء تحسّبا للتصدي لحريق جبل بني صالح ، الذي يعد هاما بالنظر إلى توفّره على محمية طبيعية تضم أهم سلالة لـ"الأيل البربري"وسكان مجاورين .

في نفس السياق

حصيلة كارثية للحرائق بولاية تيزي وزو
تعويض 100 فلاح متضرر من الحرائق
الجزائر تفقد مساحات شاسعة من غاباتها
تيزي وزو: القبض على "مشعل النيران" متلبسا
كلمات دلالية:
حرائق

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول