هذا هو موعد توفر كتاب الرياضيات للسنة الثانية متوسط

أخبار الوطن
5 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد المدير العام للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية, ابراهيم عطوي, اليوم الثلاثاء, أن كتاب الرياضيات الجديد للسنة الثانية متوسط الذي اعتمد مؤخرا سيكون متوفرا في الأسواق في غضون الـ15 يوما القادمة كأقصى تقدير.

 

وأوضح عطوي في تصريح للصحافة على هامش افتتاح معرض الكتاب المدرسي بديوان رياض الفتح, أن "كتاب الرياضيات الجديد  للسنة الثانية متوسط تم اعتماده مؤخرا وقد تم إعداده من طرف دار نشر تابعة لأحد الخواص", مشيرا إلى أن نزوله الى السوق "سيكون بمجرد الانتهاء من طبعه, أي في غضون الـ15 يوما القادمة".

 

وجدد السيد عطوي التأكيد على ان أزيد من 65 مليون كتاب مدرسي سيتم توزيعه عبر كامل التراب الوطني, مشيرا الى أن الكتاب المدرسي "سيكون متوفرا عبر كامل المؤسسات التربوية غدا الأربعاء بنسبة 90 بالمائة".

 

وذكر من جانب آخر أنه تم التعاقد مع أزيد من 800 مكتبة عبر التراب الوطني لوضع الكتاب تحت تصرف التلاميذ طوال السنة, مشيرا إلى أن الديوان "يطمح للتعاقد مع أزيد من 3000 مكتبة في السنوات المقبلة".

 

وبخصوص أسعار الكتاب, أكد نفس المسؤول انه "موحد على مستوى جميع نقاط البيع, سواء تلك التابعة للديوان أو المكتبات الخاصة".

 

جدير بالذكر ان لجنة متابعة الكتب المدرسية الجديدة رفضت اعتماد 7 كتب من بين 36 كتابا كان موجها لتدريس تلاميذ الطور الثاني من التعليم المتوسط (السنتان الثانية والثالثة متوسط) كونها "لم تكن في المستوى المطلوب".

 

ولهذا الغرض, سيتم استعمال الكتب القديمة للتدريس خلال هذه السنة, في حين أن الكتب الجديدة ستكون جاهزة خلال السنة الدراسية المقبلة 2018-2019.

          

          

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول