طرائف "إيرما": مواجهة الإعصار بالبنادق وسبونج بوب "هرب"

منوعات
10 سبتمبر 2017 () - الجزائر- محمد بوصواف
0 قراءة
+ -

 رغم المخاطر الحقيقية لإعصار إيرما المدمر، إلا أن بعضا من سكان فلوريدا الأميركية، وجدوا مساحة للتندر والمزاح، أمام رياح عاتية تفوق سرعتها 205 كليومتر في الساعة.

فقد ظهرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة الإعصار بالباندق، حيث أنشأ شخص يدعى ريون إدواردز صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يدعو فيها مواطني فلوريدا إلى مواجهة "إيرما" بالطلقات النارية، وأطلق عليها اسم"Shoot At Hurricane Irma"، وتعني "أطلق الرصاص على الإعصار إرما".


وقد استجاب الآلاف من مالكي السلاح لدعوة ريون، وتأهبوا جميعا لإطلاق النيران على العاصفة، تحت شعار "أظهروا لإيرما أننا سنطلق أولا"، في الوقت الذي قال فيه ريون إدواردز، 22 عاما، إنه لم يتوقع هذه الاستجابة السريعة والكبيرة من مرتادي فيسبوك، وأنه أطلق هذه الفكرة في وقت كان يشعر فيه بالملل والتوتر في تصريحات لـ"بي بي سي"، مؤكدا أنه لم يكن يعتقد أن الأمر سيزيد عن كونه فكرة مجنونة اجتاحته في لحظة من الملل. ريون استغرب كيف يكون لهذه الفكرة مشجعون، حتى خرجت الأمور من يده ودخلت مرحلة الجدية بحسب موقع "إندبندنت" البريطاني.
ويبدو أن بعض مالكي السلاح أخذوا الأمر بجدية مطلقة، ونشر عدد منهم صور لهم بجوار أسلحتهم فيما كتب البعض الآخر أنه لن يجلس وينتظر العاصفة بل سيذهب لمواجهتها في الخارج، ودعوا الآخرين إلى الدفاع عن أرضهم ضد هذه الإعصار وإحراقه فورا قبل أن يجرف منازلهم.

في تويتر، مسحة مزاح أيضا حينما نشر أحدهم صورة لشخص يغادر فلوريدا، وهو يجر عربة تشبه منزل الشخصية الكرتونية "سبونج بوب"، معلقا على الصورة بقوله: "حتى سبونج بوب تم إخلاؤه من فلوريدا". أحد المعلقين رد وقال: "كنت أعتقد أن سبونج بوب يسكن في المياه".

في نفس السياق

مباشر: إعصار "ارما" عبر كاميرات مراقبة
"إيرما" مصنف كأحد أقوى الأعاصير في التاريخ
كلمات دلالية:
ارما

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول