"تحالف رئاسي" لتمرير هادئ لمخطط عمل الحكومة

أخبار الوطن
12 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين
0 قراءة
+ -

اجتمع اليوم الثلاثاء الوزير الأول أحمد أويحي مع رؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب الداعمة للرئيس بوتفليقة، فيما يبدو أنه تحضير لتمرير مخطط عمل الحكومة الذي سيعرض على نواب البرلمان الأسبوع المقبل.

 

وجرى الاجتماع بقصر الحكومة بحضور مسؤولي كل من حزب جبهة التحرير الوطني, التجمع الوطني الديمقراطي, تجمع أمل الجزائر (تاج) والحركة الشعبية الجزائرية الى جانب رؤساء الكتل البرلمانية لهذه الأحزاب الأربعة.

 

ورغم أن برقية وكالة الأنباء الجزائرية أشارت إلى أن أويحيى اجتمع برؤساء كتل الأغلبية البرلمانية إلا أن غياب حركة مجتمع السلم ثالث قوة في المجلس الشعبي الوطني، وحضور تجمع امل الجزائر الخامس تمثيلا بعد الاحرار، وغياب جبهة القوى الاشتراكية وجبهة المستقبل رغم أنهما أكثر تمثيلا في البرلمان من حزب الحركة الشعبية الجزائر، جعل هذا الاجتماع عبارة عن تحالف رئاسي جديد لتمرير هادئ لمخطط عمل حكومة أويحيى.

        

وحسب وكالة الانباء الجزائرية فقد "تم خلاله (الاجتماع) التطرق إلى مخطط عمل الحكومة الذي سيتم عرضه أمام نواب المجلس الشعبي الوطني يوم الأحد المقبل..وتم دراسة ومناقشة المحاور الكبرى لمخطط عمل الحكومة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية وكذا مشروع القانون المتعلق بالقرض والنقد". 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول