تقنية جديدة للكشف عن المركبات المسروقة

مجتمع
10 أكتوبر 2017 () - محمد بن هدار
0 قراءة
+ -

كشف رئيس المصلحة الجهوية للموارد التقنية، بن موسات علال، على هامش ندوة صحفية انعقدت أمس، بمقر مديرية أمن ولاية وهران، عن تقنية جديدة تساعد على الكشف عن هوية المركبات المسروقة، كان لها الفضل في استرجاع 40 سيارة محل بحث.

وأفاد المتحدث بأن هذه التقنية التي دخلت حيز الخدمة مع أواخر شهر أوت الماضي بولاية وهران تساعد على قراءة لوحات الترقيم الخاصة بالمركبات قبل تحويلها إلى البنك المركزي الخاص بها للكشف عن هويتها إن كانت قانونية أو غير قانونية، وهذا ما يساعد عناصر الأمن الوطني في التعرف على السيارات التي تكون محل بحث، بدليل أن الشرطة، حسبه، استرجعت بفضلها 40 سيارة مبحوثا عنها.

وفي سياق متصل بالمراقبة، تحدث رئيس المصلحة الجهوية للموارد التقنية عن الكاميرات التي تم نصبها عبر مختلف الأحياء والطرقات والتي أكد أن الأشغال بها قد انتهت بشكل كلي، منوها إلى أنها نصبت بالأماكن المحددة لها بناء على دراسة تمت سلفا، مشيرا إلى أنه لم يبق سوى إعطاء الضوء الأخضر لانطلاقتها الرسمية والتي ستكون، وفقه، خلال الشهرين القادمين على أقصى تقدير.

من جهته، أعلن رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية عن توقيف 400 شخص من بارونات المخدرات مبحوث عنهم قضائيا خلال التسعة أشهر الأخيرة، 47 منهم صادرة في حقهم أكثر من 11 مذكرة توقيف، إضافة إلى حجز 16 قنطارا من الكيف المعالج، 350 غرام من الكوكايين و9000 قرص مهلوس.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول