حسبلاوي يدفن مشروع بوضياف

أخبار الوطن
12 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي اليوم الخميس ببومرداس أن القطاع بصدد إعداد مشروع يتضمن اقتراحات ملموسة لإعادة تنظيم مختلف أنظمة الخدمات ومصالح قطاع الصحة عبر الوطن مع التركيز على خصوصيات كل ولاية على حدى سيتم تقديمه وعرضه على الوزير  الأول احمد أويحي قريبا.

 

ولم يكشف الوزير عن مصير مشروع "قانون الصحة الجديد" الذي أعده سابقه في الوزارة عبد المالك بوضياف والذي تم تأجيل طرحه على البرلمان عدة مرات، والذي يبدو أن سيدفن في المهد.

 

وأوضح الوزير حسبلاوي في ندوة صحفية مقتضبة عقب زيارة التفقد لهياكل ومشاريع قيد الإنجاز بقطاعه عبر عدد من بلديات الولاية بأن هذا المشروع من شأنه تحقيق وضمان التوازن في عروض الرعاية الطبية أو العلاج والخدمات سواء في الرعاية  الأساسية أو الثانوية أو الجزئية .

 

ويتضمن هذا المشروع إستنادا لحسبلاوي إستراتيجية حقيقية تتضمن ما  "نستطيع القيام به" لترقية القطاع نظريا وميدانيا من حيث التكفل بالمريض والمواطن الجزائري بشكل عام وضمان ظروف عمل مواتية لمجمل المنتسبين للقطاع عبر  كل الوطن .

 

من جهة أخرى قال الوزير أن هناك نقائص تسجل في القطاع عبر ولايات الوطن  كالنقص في بعض الأخصائيين سيتم التكفل بها نهائيا ضمن المشروع المذكور الذي  يجري إعداده حاليا بمشاركة مختلف الفاعلين في المجال بما فيهم مجمل المنتسبين  إلى قطاع الصحة .

 

وفيما تعلق بملف توفير الأمن على مستوى مرافق القطاع صرح الوزير أن العمل  جار حاليا رفقة وزارة الداخلية من أجل وضع جهاز يتكفل و يوفر الأمن بكل مرافق  و هياكل قطاع الصحة عبر الوطن.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول