مناورات بحرية بين الجزائر و"الناتو"

أخبار الوطن
16 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

رست اليوم الاثنين بميناء الجزائر, المجموعة البحرية الأولى للناتو المسماة "SNMG-1" في توقف يدوم أربعة أيام, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

 

وأوضح البيان أنه و "في إطار التعاون العسكري مع منظمة حلف شمال الأطلسي, رست اليوم 16 أكتوبر 2017 بميناء الجزائر, المجموعة البحرية الأولى للناتو المسماة "SNMG-1" في توقف يدوم أربعة أيام".

 

و خلال هذا التوقف, "سيتم استقبال وفد من المجموعة البحرية من طرف رئيس أركان قيادة القوات البحرية الجزائرية, و ستنفذ كل من سفن المجموعة البحرية الأولى للناتو ووحدتين عائمتين من قواتنا البحرية تمارين للمنع البحري"PASSEX, يضيف المصدر ذاته.

 

للإشارة, فإن سفن المجموعة البحرية الأولى للناتو "SNMG-1" تتكون من خمس سفن تحت قيادة نرويجية و هي "الفرقاطة النرويجية "F-312 HNOMS Otto Sverdup"  و " الفرقاطة البرتغالية F-334 NRP D.Francisco de Almeida" و "الفرقاطة الإسبانية  F-83 ESPS NUMANCIA" و كذا "الفرقاطة الهولندية F-805 HNLMS Evertsen" و"سفينة الإمداد الألمانية  A-1443 FGS Rh?n".

 

ويهدف هذا التوقف -حسب ما أشار إليه البيان- إلى "تعزيز التعاون العسكري من خلال تبادل الخبرات بين قواتنا البحرية و منظمة حلف شمال الأطلسي عبر تدعيم التنسيق العملياتي في مجالات المراقبة و الأمن البحريين و كذا تمكين الطرفين من تطوير قدرات العمل المشترك في حالات الأزمة بما يساهم في تعزيز أمننا البحري من أي خطر أو تهديد محتمل".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول