هبوط أول طائرة سعودية بمطار بغداد بعد 27 عاما

العالم
18 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الأربعاء وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد الدولي بعد توقف دام 27 عاما.

 

وقالت الوزارة في بياني إن "مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عاما"ي مضيفة أن "طائرة تابعة للخطوط الملكية السعودية ستصل يوم غد الخميس إلى مطار بغداد. 

 

وتتبع الطائرة التي وصلت اليوم إلى بغداد شركة ((ناس)) السعودية للطيران، حسب البيان. 

 

وكانت شركة طيران ((ناس)) السعودية ي قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستبدأ قريبا بتسيير رحلات من المطارات الرئيسية في المملكة، إلى عدد من المحافظات العراقية. 

 

وتوقفت حركة الطيران السعودي إلى العراق في أوت عام 1990 على خلفية الغزو العراقي للكويت، لكن بعد الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003 سمحت السلطات السعودية لشركة الخطوط الجوية العراقية بتسيير رحلات إلى المملكة لنقل الحجاج العراقيين خلال موسم الحج. 

 

وخلال الأعوام الثلاثة الأخيرة تطورت العلاقات بين العراق والسعودية بإعادة فتح السفارة السعودية في بغدادي وتبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى، وفتح المعابر الحدودية بينهما من أجل استئناف التبادل التجاري. 

 

وأكد العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس دعم بلاده لوحدة العراق ورفضها لنتائج استفتاء كردستان، معربا عن حرص المملكة على إقامة "أفضل" العلاقات مع العراق وتعزيز التعاون بين البلدين.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول