وزير الطاقة القطري : النفط يسير نحو السعر العادل

العالم
29 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

أكد وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح  السادة  اليوم الأحد  أن سعر النفط يسير في الاتجاه الصحيح حيث إن مستوى المخزون العالمي التجاري ينخفض تجاه المعدل الذي وضعته منظمة الدول المصدرة  للبترول (أوبك).

وقال الوزير في تصريح على هامش افتتاح تظاهرة أسبوع قطر للاستدامة في قطاع  الطاقة و الصناعة إن المعدل الذي حددته أوبك هو متوسط مخزونات النفط خلال  السنوات الخمس الأخيرة وبحسب الأرقام فإن المخزون الحالي انخفض من 300 مليون برميل إلى ما يقارب 160 مليونا، ما يعني أن أوبك تسير في الاتجاه الصحيح.

و وصف السادة  اتفاقية أوبك مع الدول المنتجة خارجها بخصوص خفض الإنتاج بـ"الناجحة" حيث أظهر آخر تقرير بهذا الشأن عن وجود درجة التزام عالية بلغت 120  بالمائة وهو ما يعني السير في الاتجاه الصحيح وحدوث انخفاض واضح في المخزون.

واعتبر السادة أن النفط يتجه نحو السعر العادل وهو ما تعكسه الارتفاعات الأخيرة في الأسعار ما جعله يصل في بعض الأحيان لأكثر من 60 دولارا للبرميل.

وكان السادة قد أكد في تصريحات له خلال الأسبوع الماضي التزام قطر بقرار خفض  الإنتاج الذي اتخذته منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) في اجتماعها في  ديسمبر من العام الماضي.

وقال حينها إن بلاده ستدعم كذلك أي قرار بخفض الإنتاج تتخذه أوبك في اجتماعها  المقرر شهر نوفمبر المقبل مضيفا "إذا رأى المؤتمر القادم ضرورة تمديد  اتفاق خفض الإنتاج فإن قطر ستؤيده".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول