مؤسسات صينية ترغب في الاستثمار بالجزائر

مال و أعمال
27 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

 قال سفير الجزائر في الصين أحسن بوخالفة ببكين إن عدة مؤسسات صينية  مختصة في مختلف القطاعات كصناعة السيارات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال أعربت عن أملها في الاستثمار في الجزائر.

وأوضح بوخالفة لوفد من الصحافة الوطنية خلال زيارته للصين أن "عدة مؤسسات صينية ناشطة في مختلف الميادين الاقتصادية أبدت اهتمامها بالاستثمار في الجزائر من خلال مشاريع تحقيق قدرات إنتاج لاسيما في صناعة السيارات وصناعة سيارات الوزن الخفيف والثقيل وكذا الحافلات".

وأضاف الدبلوماسي، في ذات الصدد، أن هذه المؤسسات التي  تريد الاستثمار في الجزائر التي تمنح على حد تعبيره امتيازات " معتبرة" مثل اليد العاملة المؤهلة والأجور المعتبرة للعامل و قربها من الأسواق الإفريقية و الأوربية.

وأعرب  بوخالفة عن أمله "في أن يكون للحضور الصيني في الجزائر أكثر أهمية من خلال الاستثمارات المباشرة و المشاركة في المشاريع الحكومية وكذا في المشاريع الضرورية بالنسبة للاقتصاد الوطني من خلال وضع طاقات إنتاج".. مشيرا إلى أن أكثر من 1000 مؤسسة صينية متواجدة  بالجزائر.

وأوضح في ذات الصدد أن العديد من المؤسسات الصينية تريد الاستثمار في الجزائر التي تمنح على حد تعبيره امتيازات " معتبرة" مثل اليد العاملة المؤهلة والأجور المعتبرة للعامل و قربها من الأسواق الافريقية و الاوربية.

هذا وأعلن السفير، في ذات السياق،  عن تنظيم المعرض الدولي للاستيراد من شانغاي (الصين) سنة 2018 داعيا المؤسسات الجزائرية للتوجه الى الصين واغتنام الفرصة من أجل إقامة روابط مع مؤسسات صينية أخرى.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول