أنشيلوتي ينتقد البايرن.. ويوضح سبب رفضه تدريب الأزوري

رياضة
4 ديسمبر 2017 () - الوكالات
0 قراءة
+ -

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ عن رحيله عن النادي البافاري مشيرًا لافتقاده إلى الدعم من قبل الإدارة في مواجهة اللاعبين.

 

وتعرض أنشيلوتي للإقالة، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي جمعتهما بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال أنشيلوتي، في تصريحات لبرنامج "لا دومينيكا سبورتيفا" الإيطالي: "المدربون يتحملون اللوم إذا لم تمض الأمور بنجاح، وأنصح غاتوزو (مدرب ميلان) بشيء واحد، من الأفضل أن تفشل بنفسك على أن يغرقك غيرك".

 

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن أسلوبه التدريبي في بايرن، والذي تعرض لانتقادات واسعة، موضحًا "أفضل التدريب المكثف لـ 60 دقيقة على أرضية الملعب، أنا أركز على الجودة أكثر من الكم".

 

وتابع: "مهما كان الأسلوب الذي تتبعه فإذا كان النادي لا يحميك فأنت ميت، وفقًا لوسائل الإعلام، فقد تمت إقالتي من بايرن لأن هناك 5 لاعبين كبار الفريق كانوا ضدي".

 

وأضاف أنشيلوتي، إن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تفاوض معه حول إمكانية توليه تدريب منتخب إيطاليا، لكنه رفض ذلك مفضلا الاستمرار في العمل على مستوى الأندية.

 

وقال إنه سعيد بثقة الاتحاد الإيطالي في قدراته ليتولى المسؤولية خلفا لسلفه غيامبيرو فينتورا، الذي أقيل بعد فشل إيطاليا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.

 

وتابع: "هذه مهمة مختلفة تماما، وأنا أود الاستمرار في التدريب على مستوى الأندية، لا زلت أستمتع بالعمل والتدريب في كل يوم".

 

وأردف: "الكرة الإيطالية لديها بعض المشكلات التي لا أعتقد أن بوسعي حلها وحدي.. إنه نظام كامل يحتاج إلى تغيير".

 

وأشار: "هناك صراع بين الاتحاد والأندية.. الاتحاد يحتاج لفرض نفسه على الأندية من أجل إصلاح النظام".

 

وأنشيلوتي (58 عاما) صاحب تاريخ كبير في مجال التدريب، إذ سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان وريال مدريد، كما فاز بألقاب الدوري المحلي في إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا.   

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول