الرباط تستدعي سفراء الدول الكبرى بخصوص القدس

العالم
6 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ستيفاني مايلي، إلى جانب سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط،وذلك بعد عزم واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، صباح اليوم الأربعاء "على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها إليها بتعليمات من الملك محمد السادس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اليوم الاربعاء القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي".

وشمل الاستدعاء "سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي " حسب ذات المصدر.

يأتي هذا بعد أن وجه  الملك محمد السادس أمس الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر فيها عن قلقه العميق من قراره المرتقب بشأن نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس.

في نفس السياق

واشنطن: الوضع النهائي في القدس متروك للمفاوضات
بغداد تنتقد الجامعة العربية
مساهل: قرار واشنطن تعد غير مسبوق على مقدساتنا
"الجامعة العربية ظاهرة صوتية"
كلمات دلالية:
القدس

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول