مترو العاصمة: خطا ساحة الشهداء وعين النعجة عمليان في جانفي

مجتمع
14 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

أكد وزير الاشغال العمومية و النقل عبد الغني  زعلان اليوم الخميس إن توسعتي خط ميترو الجزائر من البريد المركزي إلى ساحة  الشهداء و من حي البدر إلى عين النعجة ستدخلان حيز الخدمة في يناير القادم بعد  استكمال التجارب التقنية على بياض خلال الشهر الحالي.

و صرح زعلان للصحافة -على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت  لطرح الأسئلة الشفوية للنواب- قائلا: "لقد شرع في التجارب التقنية على بياض سيتم استكمالها قبل نهاية السنة لتدخل هاتين التوسعتين في الخدمة شهرا من بعد". و تابع يقول :"خلال معاينتنا  للتوسعتين في غضون شهر  يونيو الماضي  كنا قد صرحنا أنهما ستكونان جاهزتين قبل نهاية السنة و ذلك تطبيقا لتعليميات  رئيس الجمهورية".

و كشف الوزير أن هاتين التوسعتين ستسمحان بمضاعفة عدد مستعملي ميترو العاصمة  من مائة ألف (100.000) مستعمل حاليا إلى مائتي ألف (200.000) مستعمل و هو ما  سيسمح - يضيف-  بتخفيف الضغط المروري على العاصمة.

و تحظى محطة ساحة الشهداء باهتمام خاص- حسب الوزير-  نظرا لاكتشاف حفريات و  بقايا آثار لمدينة قديمة بهذه المنطقة و هو ما سيجعل منها "محطة ميترو- متحف".

و توقع أن تستقطب هذه المحطة اهتمام الركاب بفضل هذا الطابع الثقافي والتراثي الذي تتمتع به مضيفا إن استغلال هذا التراث سيتم بالتنسيق مع وزارة  الثقافة.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول