قسنطينة :إضراب عمال مؤسسة عتاد الأشغال العمومية

مجتمع
16 يناير 2018 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

يطالب عمال في المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية بعين سمارة (قسنطينة) الذين هم في إضراب منذ أمس الإثنين بتحسين أجورهم والرفع من قيمة المنح.

 

وقد أقدم اليوم الثلاثاء  العمال المحتجون بغلق البوابة الرئيسية وتجمعوا أمام مقر المؤسسة الواقع بمنطقة "سوناكوم" على الطريق المؤدي إلى بلدية عين سمارة رافضين الالتحاق لليوم الثاني على التوالي بأماكن عملهم داخل الوحدات المختلفة للمؤسسة.

 

وأفاد موسى مذكور الأمين العام للفرع النقابي لعمال المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية بأن "خلال اليوم الأول من الإضراب تم تسليم لائحة مطالب العمال التي تشمل على وجه الخصوص تحسين الأجور و الرفع من قيمة المنح من طرف ممثلي الفرع النقابي المحلي للمؤسسة وتم التوقيع عليها من الطرفين (الإدارة و النقابة) و تم الاتفاق على إجراء لقاء يوم غد الأربعاء".

 

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أوضح المدير العام للمؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية سليمان بولبد بأن نسبة المشاركة في هذه الحركة الاحتجاجية "لم تتجاوز الـ 30 بالمائة خلال اليوم الأول فيما ارتفعت هذه النسبة إلى 50 بالمائة خلال اليوم الثاني بسبب غلق البوابة الرئيسية للمؤسسة".

 

وكشف عن عقد لقاء تشاوري مع الشريك الاجتماعي يوم غد الأربعاء لتباحث سبل تسوية هذا النزاع الاجتماعي.

 

وبعد أن ذكر بأن المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية المتخصصة في تطوير وتصنيع و توزيع المعدات الميكانيكية توظف 1800 عامل موزعين على عديد الوحدات 1200 منهم بالمنطقة الصناعية لعين السمارة أضاف نفس المسؤول بأن هذه الحركة الاحتجاجية يشنها عمال من المنطقة الصناعية.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول