قذاف الدم: نعم قدمنا أموالا لساركوزي

العالم
23 مارس 2018 () - ف.ن
0 قراءة
+ -

قال ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ومساعده السابق أحمد قذاف الدم، إن بلاده دعمت الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي لضمان بقائه حليفا استراتيجيا.
وأضاف قذاف الدم، مساء الخميس، في مقابلة مع قناة "فرانس 24" الفرنسية الناطقة بالعربية، أنه: "علم من الزعيم الليبي الراحل، ومسؤولين آخرين بمسألة دعم طرابلس للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بالأموال.. هذا أمر مؤكد".
وأوضح أنه لا علم له بالمبالغ التي قدمتها ليبيا لساركوزي، قائلا: "لم أسمع حديثا عن مبالغ، كل ما أعرفه أننا قدمنا الدعم له لأنه كان حليفا لنا".
وتابع: "في تلك الفترة كان القذافي يسعى لتأسيس ما يسمى بالولايات المتحدة الإفريقية، لذلك كان لا بد أن يكون لنا صديق مقرب في الإليزيه من أجل هذه القضية الهامة والإستراتيجية".
تجدر الإشارة إلى أن القضاء الفرنسي، وجه لساركوزي الأربعاء الماضي، اتهامات أولية بالفساد، وتلقيه أموالا من القذافي، بصورة غير قانونية لتمويل حملته الانتخابية التي فاز بها عام 2007.
وتأتي الاتهامات غداة توقيف ساركوزي لاستجوابه من قبل شرطة مكافحة الفساد الفرنسية، في القضية نفسها. لكن ساركوزي نفى بشكل متكرر ارتكابه مخالفات.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول