الأسطول الجزائري يتدعم بغواصة

أخبار الوطن
19 ابريل 2018 () - إ.ب/وكالات
0 قراءة
+ -

ذكرت قناة "روسيا اليوم" عبر موقعها الإلكتروني أن القوات البحرية الجزائرية ستستلم خلال الأيام القليلة المقبلة غواصة عسكرية مطورة روسية الصنع من طراز "كيلو 636".

 وستضاف الغواصة الجديدة وهي مزودة بصواريخ "Klub S" إلى الأسطول البحري الجزائري المكون من أربع غواصات ذات محركات الديزل من الطراز نفسه.

 وأفاد الموقع بأن سفينتين عسكريتين جزائريتين غادرتا، في 4 أفريل الجاري، ميناء وهران في اتجاه ميناء سان بطرسبورغ لتأمين استلام الغواصة الجديدة ومرافقتها إلى الجزائر.

 وفي 5 أفريل، ظهرت سفينة الجر "المساند 703" وغواصة "كيلو 022" المسماة "أكرم باشا" قرب السواحل البرتغالية رفقة الفرقاطة Jacinto Candido البرتغالية، قبل أن تصل السفينتان الجزائريتان إلى ميناء سان بطرسبورغ شمالي روسيا يوم 12 من أفريل.

 ومن المخطط أن تستلم البحرية الجزائرية غواصة سادسة من طراز "كيلو 636" الصيف القادم بعد انتهاء التجارب البحرية عليها.

 وبفضل هاتين الغواصتين، ستصبح الجزائر واحدة من الدول المالكة لأقوى أسطول غواصات في منطقة البحر المتوسط بعد وصول عدد غواصاتها إلى 6 وجميعها روسية الصنع من طراز "كيلو".

 وقد تعاقدت الجزائر مع روسيا على شراء غواصتين جديدتين خلال زيارة نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، إلى موسكو في العام 2013.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول