تأهل "هيتشكوكي" لأصحاب الأرض (فيديو)

38serv

+ -

اقتطع أصحاب الأرض، اليوم السبت، بطاقة التأهل الثالثة إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الإطاحة بالمنتخب المالي في مقابلة شهدت سيناريو مثير.

وسيطرت النسور المالية على مجريات الشوط الأول من مقابلة ربع النهائي، التي احتضنها ملعب السلام ببواكي، حيث ضيع أداما طراوري ضربة جزاء في الدقيقة 17، ثم أسفر الضغط المالي حصول مدافع "الفيلة" كوسونو على بطاقة صفراء ثانية وبالتالي الطرد في الدقيقة 43.

وتواصل التفوق المالي في بداية الشوط الثاني، مستفيدين من الزيادة العددية، وهو ما أسفر هدفا رائعا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 71 عن طريق البديل نيني دورغيليس.

وفي الوقت الذي كان الجميع يتوقع حسم الماليين للأمور عاد المنتخب الإيفواري من بعيد، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 90 عن طريق سيمون أدينغرا لتنتهي المقابلة في وقتها الأصلي بالتعادل هدف في كل شبكة.

وتكرر السيناريو في الأشواط الإضافية التي شهدت ضغطا ماليا من أجل تسجيل هدف التفوق، غير أن "الفيلة" صمدت رغم النقص العددي واعتمدت على الهجمات المرتدة.

وعندما كان الجميع يستعد لسلسلة ضربات الترجيح، حرر عمر دياكيتي ملايين الإيفواريين بهدف ثاني قاتل في الدقيقة 120+2، معلنا تأهل "الفيلة" إلى المربع الذهبي وانطلاق الأفراح في جميع أنحاء كوت ديفوار.

وبهذا يتبخر حلم الماليين في التتويج بكأس إفريقيا لأول مرة في التاريخ، في حين يتواصل مشوار أصحاب الأرض الذين تجاوزوا الدور الأول بمعجزة وذلك رغم احتلالهم المركز الثالث في المجموعة الأولى بخسارة مذلة ضد غينيا الاستوائية (4-0)، حيث سيواجهون منتخب الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي.  

كلمات دلالية: