هذا سعر أسهم القرض الشعبي الجزائري

+ -

كشف المدير العام للقرض الشعبي الجزائري علي قادري من ولاية بسكرة، أن سعر أسهم البنك بلغت 2300 دج للسهم الواحد

وقال ذات المسؤول خلال لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين لعدة ولايات بمدينة بسكرة ضمن حملة فتح رأسمال القرض الشعبي الجزائري، إن إتاحة المجال للمستثمرين في 30 يناير من السنة الجارية لشراء أسهم البنك التي يبلغ سعرها 2300 دج للسهم الواحد يمنح للمساهمين امتيازات عديدة على غرار الحصول على أرباح الأسهم والتحفيز الضريبي والحق في المشاركة في الجمعية العامة.

وأوضح قادري أن ''البنك يملك مكانة مالية هامة حيث يحتل المرتبة الثالثة وطنيا من بين 19 مؤسسة بنكية وقد بلغ ناتجه البنكي الصافي 70,15 مليار دج كما إن له حصة من الموارد المالية في السوق تقدر 14 بالمائة ويستحوذ على حصة تقدر بـ 15 بالمائة في مجال القروض".

وأضاف أن القرض الشعبي الجزائري الذي يسير أكثر من 3 ملايين حساب بنكي ''يملك إنتاجية حسنة ويسجل نموا ملحوظا في عدد الحسابات المسيرة'' مشيرا إلى أن ''عدد الحسابات فيما يخص الصيرفة الإسلامية بعدد 47 ألف حساب سمح بحشد أكثر من 35 مليار دج منذ إنشاء هذا النوع من المعاملات المالية في أكتوبر 2020".

وأبرز قادري أن القرض الشعبي الجزائري هو الداعم الأساسي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا انه بالإضافة إلى قدرات البنك المالية يتوفر على شبكة من الوكالات (161 وكالة عبر الوطن) تجعله قريبا من الزبائن.