38serv

+ -

أجلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الفصل في هوية المدرب الوطني الجديد، الذي سيخلف جمال بلماضي، إلى غاية الأسبوع المقبل.

وكان من المفروض أن يفصل المكتب الفدرالي للفاف في اجتماعه المزمع انعقاده غدا، في قضية المدرب الوطني الجديد، غير أنه ولأسباب إدارية محضة،  تأجل ذلك إلى غاية الأسبوع المقبل، بسبب تأخر المدرب الكرواتي ـ الصربي فلاديمير بيتروفيتش و البرتغالي جوزي  بيسيرو، في الرد على مقترح العقد النموذجي،  الذي أرسلته الاتحادية الجزائرية لكلا المدربين، على أمل معرفة رأيهما و من ثمة اختيار أحدهما لخلافة المدرب الوطني جمال بلماضي .

وكشفت مصادر عليمة، أن المدرب السابق للمنتخب السويسري و نادي روما الايطالي و بوردو الفرنسي، فلاديمير بيتروفيتش، لا يزال يتواجد في أحسن رواق للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب، بإعتبار أن الفاف ترى فيه المدرب الأنسب لقيادة العارضة الفنية للمنتخب في المواعيد القادمة ، رغم أن التقني السابق لنادي بوردو الفرنسي أيضا، بيتروفيتش يفتقد للخبرة الإفريقية، غير أن إشرافه على  المنتخب الوطني بدءا من شهر مارس القادم، سيمنح له الفرصة للتعرف أكثر على الكرة الإفريقية.

 

الأكيد أن رئيس الفاف وليد صادي،غدا خلال اجتماع المكتب الفدرالي، سيعرض على الأعضاء تقريرا مفصلا حول قضية المدرب الوطني، بدءا بإنهاء علاقة الهيئة الكروية بالمدرب السابق جمال بلماضي وكذا  مناقشة مع أعدته لجنة جمع الترشيحات لمنصب المدرب الوطني وكل ما يتعلق بتفاصيل مفاوضات الفاف مع المدربين المعنيين بالعارضة الفنية للمنتخب المقبل شهر مارس مقبل للمشاركة في دورة ودية رباعية بالجزائر. 

 

وفي سياق منفصل، يعتزم رئيس الفاف وليد صادي، على هامش اجتماع المكتب الفدرالي، غدا  مراجعة  باروميتر الغرامات المالية التي  تفرضها الرابطة على الأندية، بعد أن تعهد بمراجعته وتعديله عند لقاءه برؤساء الفرق .

كما سيكون اجتماع المكتب الفدرالي ، فرصة للفاف لتذكير الرابطات الوطنية والجهوية والولائية، بضرورة  تقديم  تواريخ عقد جمعياتها العامة العادية والانتخابية للعهدة الاولمبية الجديدة ،وفقا لتعليمات الوزارة الوصية .