غليزان: افتتاح فعاليات منتدى الشباب

38serv

+ -

أشرف، اليوم الأربعاء، مصطفى حيداوي رئيس المجلس الأعلى للشباب برفقة سامي مجوبي والي غليزان،على افتتاح فعاليات "مُنتَدى شَباب غِليزان، الشَّباب والتّنمية المَحلية"، المنظم تحت شعار "التشاركية في القرار ... تكامل في الأداء"، بدار الثقافة محمد اسياخم، وذلك بحضور السلطات الأمنية والمدنية، ونواب البرلمان، ومخاتلف السلطات إلى جانب أعضاء المجلس الأعلى للشباب لولاية غليزان، وبمشاركة الشباب طلبة وخريجي الجامعات وفئة ذوي الهمم وحاملي المشاريع المقولاتية، وكذا أسرة الإعلام، وممثلي الحركات الجمعوية.

وفي افتتاحه لفعاليات تنظيم الجلسات الشبانية، أكد والي غليزان على أهمية هذه الجلسات إذ تعد نقطة انطلاق للشباب للاندماج في الديناميكية الجديدة التي تعرفها ولاية غليزان، والتي تندرج في تجسيد سياسة الدولة في شتى المجالات، والمهام التي يتسم بها هذا الصرح المؤسساتي، والمكانة التي أكد عليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث أبرز العناية التي توليها الدولة لفئة الشباب، باعتباره عماد الجزائر الجديدة، جزائر الممارسات الجديدة خدمة للمواطن، وثروته الحقيقية وأن المسؤولية الملقاة على كاهل الشباب ليست بالهينة وعليهم مضاعفة الجهد من أجل الإسهام والمشاركة في التنمية الوطنية في شتى أبعادها،فضلا عن الاستعداد لمجابهة التحديات المستقبلية.

وقد تم تقسيم الورشات بالملتقى إلى عدة ورشات يؤطرها شباب ذوو كفاءة لرفع الانشغالات الشبابية بالمنطقة، للخروج بمقترحات وحلول عملية في مختلف المجالات. منها الشباب والمشاركة السياسية وسبل التنمية المحلية،والتشغيل،والمقاولاتية، والاستثمار، والمساهمة في الديناميكية والثقافة والسياحة والرياضة.