باتنة: دخول 13 محطة بنزين حيز الاستغلال قبل نهاية 2024

38serv

+ -

يرتقب دخول حيز الخدمة ل13 محطة خدمات وتوزيع المواد البترولية بولاية باتنة قبل نهاية سنة 2024, حسبما أفاد به اليوم الأحد مدير الطاقة والمناجم بالولاية.

وأوضح عبد الحميد معافة أن هذه المرافق التي سيتدعم بها قطاع الطاقة عبر ولاية باتنة يتم إنجازها في إطار الاستثمار الخاص وتتراوح نسبة تقدم الأشغال بها حاليا ما بين 60 و90 بالمائة وذلك بعد أن تمت تسوية وضعيتها ضمن إجراء رفع العراقيل عن الاستثمار بالولاية.

وسترفع المرافق الجديدة عدد محطات توزيع الوقود والمواد البترولية إلى 106 محطات تضاف إلى ال93 محطة مستغلة حاليا بسعة إجمالية تقدر بأزيد من 10 آلاف متر مكعب من بينها 62 محطة مجهزة بسير غاز بسعة 1.150 مترا مكعبا.

وأكد السيد معافة على أن  ولاية باتنة شهدت ما بين 2020 و2023 تسوية أكثر من  40 ملفا خاصا بمحطات الخدمات ومراكز تجديد الزيوت ووحدات تخزين وتوزيع قارورات غاز البوتان.

وأفاد ذات المسؤول أنه تم الشروع في إنجاز مركزين لتخزين وتوزيع الوقود في إطار الاستثمار الخاص الأول ببلدية وادي الشعبة بسعة 9 آلاف متر مكعب وبلغت نسبة تقدم الأشغال به 85 بالمائة والثاني بسعة 6 آلاف متر مكعب ببلدية تيمقاد.

وستسمح كل هذه المشاريع بتعزيز المرافق الخاصة بالمواد الطاقوية بالولاية وتوفيرها للمواطنين عبر مختلف البلديات, يضيف مدير القطاع الذي أشار إلى أن معدل الاستهلاك اليومي محليا لغاز البترول المميع والوقود (سير غاز) يقدر بـ 200 طن.