المسيلة: إيداع مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة الحبس المؤقت

38serv

+ -

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة، بإيداع مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة بالمسيلة و رئيس مصلحة الاستغلال بذات المؤسسة الحبس المؤقت مع وضع موظفين آخرين تحت تدابير الرقابة القضائية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان صادر عن خلية الإعلام و الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية المسيلة.

و قائع القضية حسب ذات البيان تعود إلى ''ورود معلومات إلى فصيلة الأبحاث لذات الجهاز مفادها وجود ثغرة في مخزون مادة الشعير على مستوى مخزن الرياض بتعاونية الحبوب و البقول الجافة بالمسيلة تقدر 1550,1 قنطار من الشعير المستورد المدعم ''.

وبناء عليه باشرت ذات المصالح - استنادا لنفس المصدر - تحقيقات معمقة '' أفضت بتقديم أربعة مشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة عن جنحة سوء استغلال الوظيفة عمدا على نحو يخرق القوانين و جنحة الإهمال الواضح المودي إلى اختلاس وسرقة أموال عمومية و جنحة تبديد أموال عمومية و تحويل مادة أولية مدعمة عن مقصدها الامتيازي''.

و خلص البيان أنه '' تمت إحالة ملف القضية على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداع شخصين الحبس المؤقت وهما مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة بالمسيلة ورئيس مصلحة الاستغلال و وضع موظفين اثنين مكلفين بالمخزن بذات المرفق تحت الرقابة القضائية''.