حجز كمية معتبرة من القمح اللين بوهران

38serv

+ -

حجز أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران كمية معتبرة من مادة القمح اللين كانت موجهة للمضاربة غير الشرعية، قدرت بـ453 قنطار، إضافة إلى 36 قنطار من مادة تغذية الأنعام، وفق ما كشف عنه النقيب وهاب عادل من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران.

وتعود حيثيات القضية، وفق ذات المصدر، إلى ورود معلومات مفادها تواجد كميات من مادة القمح اللين بطريقة غير شرعية في مستودع بالمنطقة الصناعية ببلدية وادي تليلات، وبعد التنقل إلى المستودع وتفتيشه، تم العثور على الكمية المذكورة معبأة في أكياس.

ومواصلة للتحقيقات، تبين تورط ملاك إحدى المطاحن مع صاحب أحد المستودعات، في تعاملات تجارية تدليسية عن طريق تحرير فواتير وهمية وسندات على بياض لشراء مادة القمح اللين في حالته الأصلية واستخراج أغذية الأنعام والمضاربة بها.

وأسفرت العملية عن توقيف ثمانية أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 21 و74 سنة، مع حجز شاحنة، سيارة سياحية، ميزان إلكتروني، سجلات تجارية وفواتير وهمية، وصولات فارغة وأختام.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة واد تليلات، أين وجهت لهم تهم المضاربة غير المشروعة في المواد الأولية المدعمة (الحبوب ومشتقاتها) في إطار جماعة منظمة، وإعادة بيع مواد أولية تم اقتناؤها قصد التحويل في حالتها الأصلية، تحرير فواتير وهمية وممارسة أعمال تجارية دون اكتساب الصفة التي تحددها القوانين المعمول بها، وأيضا ممارسة نشاط تجاري قار دون حيازة محل تجاري، والتهرب الضريبي.