الرئيس تبون يدعو إلى تأسيس حوار استراتيجي بين مختلف فاعلي الغاز

38serv

+ -

دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، إلى تأسيس حوار استراتيجي بين مختلف فاعلي الغاز، حتى يتم مواجهة التحديات ومواكبة التطورات التي يشهدها العالم إقليمياً ودولياً.

في خطابه الافتتاحي للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدّرة للغاز على مستوى القادة بالجزائر، أبرز الرئيس تبون الأهمية الكبرى للغاز والحاجة الماسة إليه دولياً في مسارات التنمية المستدامة.

وقال رئيس الجهورية إنّ الغاز مصدر طاقة وفير، والتحديات اليوم تتطلب منا تعزيز الحوار، مشيراً إلى أنّ قمة الجزائر مناسبة هامة لتعميق التعاون لتبادل وجهات النظر والتجارب، وتأسيس حوار استراتيجي بين مختلف فاعلي الغاز، خصوصاً مع مكانة الأخير كمورد حيوي ووقود نظيف.

وتابع الرئيس تبون: "يزداد حرصنا على الحوار بغرض تعزيز مصالحنا المتبادلة، وبحث الدور الحيوي، إذ يجب علينا أن نواصل تطوير الغاز بالاستثمارات المستمرة، ما يفرض تقاسم الخبرات والمهارات وتطوير الشراكات مع مراكز البحث والجامعات".

ورافع رئيس الجمهورية للارتقاء أكثر بمكانة المنتدى على الصعيد الدولي وتحقيق أهدافه الاستراتيجية، من حيث ضمان إمدادات الغاز، مجدداً تأكيد التزام الجزائر بالعمل جنبا إلى جنب كافة أعضاء المنتدى لتعميق التشاور والتواصل والمضي قدماً في تفعيل الرؤى المشتركة.

كلمات دلالية: